المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دراسة": شرب مياه الأمطار والأطعمة البحرية تحمي من "الكوليرا"

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 01:08 م
شربات عبد الحي
طباعة
قام علماء بدراسة طبية، حول شرب الشاي المثلج أو مياه غير مغلية من مصدر للمياه بالقرب من المرحاض، مشيرين إلى أنها قد تزيد من خطر الإصابة بالكوليرا.

وتشير النتائج التي نشرتها مجلة "بلوس للأمراض الاستوائية" - إلى أن حوالى 22% من المصابين بالكوليرا أبلغوا عن احتسائهم للشاي المثلج في الأسبوع السابق على إصابتهم بالمرض، بينما لم يشرب سوى 3% من العينة تحت المراقبة للشاي المثلج قبل إجراء المقابلة.

ويرتبط انتقال مرض الكوليرا بعدم كفاية الحصول على المياه النظيفة، وغالبا ما ينتشر المرض عن طريق مياه الشرب الملوثة.

وأجرى الباحثون في معهد "باستور" في مدينة "هو تشي منه" في فيتنام، أبحاثهم على 60 شخصًا تأكدت إصابتهم بالكوليرا خلال تفشي المرض في المدينة عام 2010، فضلًا عن مجموعة عمرية فرعية من 5 سنوات خضعوا لضوابط متطابقة من حيث الجنس.

وسجل الباحثون المعلومات حول كل شخص لتناول الطعام والسوائل والبيئة والأنماط المعيشية، وسحب عينة من مياه الأنهار القريبة من إقامتهم، فضلا عن عينات من مياه الصرف والمأكولات البحرية المحلية، لاختبار مدى وجود البكتيريا المسببة للمرض.

وأظهرت النتائج، أن شرب الشاي المثلج، والمياه غير المغلية أو وجود مصدر المياه على مقربة من المرحاض، والعيش مع أشخاص يعانون من نوبات إسهال مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة مرض الكوليرا.

كما أظهرت الأبحاث أن شرب مياه الأمطار المخزنة، وأكل الأطعمة البحرية المطبوخة أو الخضراوات المطهوة على البخار في مقدمة الوسائل المهمة للوقاية من المرض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads