المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"معهد المياه" يستقبل 12 باحثا من جامعة ميونخ الألمانية

الأربعاء 19/أبريل/2017 - 11:45 ص
خالد الشربينى
طباعة
أكد الدكتور محمد عبدالمطلب رئيس المركز القومي لبحوث المياه، استقبال 12 باحثا من جامعة ميونخ الألمانية من المهتمين بمجال المياه والطاقة، بمعهد بحوث الشواطيء خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل الجاري.

وأشار "عبدالمطلب" أن الوفد قام بزيارة محطة بحوث الشواطيء بأبوقير في الإسكندرية، حيث التقى الوفد بباحثي المعهد في نفس مجال التخصص، وتقديم عرض عن إمكانيات ومجال عمل معهد بحوث الشواطيء، وكذلك الحالات التى يمكن التعاون من خلالها.

وأعقب ذلك زيارة معمل النماذج الطبيعية والإطلاع على التجارب التى تتم فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بالتعاون مع المعاهد والجامعات المصرية، كما تم زيارة المعامل المختلفة بالمعهد.

وزار الوفد معهد بحوث الهيدروليكا واطلع على النماذج الطبيعية المختلفة القائمة، بالإضافة إلى زيارة محطة تجارب معهد بحوث صيانة القنوات المائية والتعرف على التجربة الرائدة لتحويل نبات ورد النيل ومخلفات الماشية لتوليد البيوجاز.

وشملت الزيارة محطة أبحاث وادي النطرون التابعة للمركز القومي لبحوث المياه حيث تم استعرض تجارب تحديد المقننات المائية وكفاءة استخدام المياه، كما تم استعراض تجربة استغلال الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء، مشروع تحلية المياه المالحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads