المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مُحلل سياسي: أمريكا لن تتدخل عسكريًا في اليمن

الخميس 20/أبريل/2017 - 10:04 م
شريف صفوت
طباعة
قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن التدخل الأمريكي في اليمن لن يكون مباشرًا، وسيتركز على الدعم بالأسلحة، وأن مدى تأثير هذا التدخل سيتوقف على نوعية تلك الأسلحة.

وأشار نافعة، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، إلى أن الدعم الأمريكي للسعودية في الحرب اليمنية يمكن قياسه بنوعية الأسلحة التي ستقدم، وما إذا كانت واشنطن سترسل خبراء ميدانيين أو مستشارين على الأرض، موضحًا أن الحسم العسكري يتطلب وجود قوات مقاتلة على الأرض.

وأضاف نافعة، أن الولايات المتحدة تبحث عن مصالحها في المقام الأول، وهي ليست معنية بأي دولة في المنطقة، وكل ما يعنيها الآن هو القضاء على تنظيم "داعش"، أو استهداف أعدائها من خلال هذا التنظيم بقدر الإمكان، وتضييق الخناق على إيران التي تنظر إليها إسرائيل على أنها العدو الأول، لافتًا إلى أن واشنطن لن تترك إيران تتسلح نوويًا أو أن تصبح قوة مهيمنة في الشرق الأوسط.

وأكد نافعة، على أن الأزمات في المنطقة متشابكة، مشيرًا إلى أنه يجب النظر إلى مسرح الأزمات في الشرق الأوسط جملة واحدة، قائلًا:"ما يجري في العراق مرتبطًا بما يجري في اليمن وسوريا وليبيا، ولا يمكن عزل أي من هذه الأزمات ومعالجتها منفردة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads