المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة: تركيب كاميرات مراقبة أمام المدارس والمنشآت العامة

السبت 22/أبريل/2017 - 02:21 م
خالد الشربينى
طباعة
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على أهمية تفعيل اتحاد الشاغلين للعقارات وخاصة بالأحياء القديمة، لتسهيل مأمورية رئيس الحي فى التعامل من خلال قناة قانونية، لتنفيذ قرارات الحى الصادرة بشأن العقار، من ترميم او تنكيس وخلاف.

وأشار إلى استكمال منظومة تركيب كاميرات مراقبة، أمام جميع المحلات والمدارس والمساجد والمنشآت العامة مع إلزام كافة أصحاب المحلات والأكشاك بوضع حاويات لتجميع مخلفات القمامة، وإتخاذ الإجراءات القانونية والمحاضر اللازمة ضد غير الملتزمين وتوقيع الغرامات المقررة عليهم.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدوري برؤساء الأحياء بحضور السادة نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

وأكد المحافظ خلالها على رؤساء الأحياء بالتواجد بالشارع بصفة مستمرة، والتواصل بايجابية مع شكاوى وطلبات المواطنين وإتباع سياسة الباب المفتوح للمكاتب والاستجابة بالتصدى لكافة أنواع المخالفات والإشغالات، مشددا على أن يكون التصدى والإزالة للمخالفة في المهد قبل استفحالها وعدم السماح للمخالف بالاستفادة من مخالفته.

وطالب المحافظ بضرورة متابعة الصيانة الخاصة لكافة المعدات التابعة للحي والتأكد من عملها بكفاءة سواء سيارات أو أوناش ولوادر أو أبراج إنارة أو أي معدات خاصة بالنظافة وأعمال التشجير والإنارة.

وحذر المحافظ بعدم السماح قطعياَ بتراجع المستوى في اى ميدان أو شارع أو حديقة تم تطويرها سواء من ناحية النظافة أو الصيانة والمتابعة المستمرة له لضمان الحفاظ على ما تم من أعمال به، مشيرًا إلى أهمية تعظيم مشاركة المجتمع المدنى بكل الاحياء ممثلاَ فى الجمعيات الاهلية ورجال الاعمال والأفراد أصحاب المصالح فى اعمال التطوير والارتقاء بالمناطق التابعة لهم وان تكون المشاركة من واجب الإحساس بالمسئولية المجتمعية سواء مادية او معنوية وليست نظير تقديم شئ مخالف او خدمة ضد القانون.

وطالب المحافظ بضرورة توسع الأحياء الكبيرة المتسعة الأطراف كأحياء النزهة وشرق مدينة نصر و15 مايو والتبين فى زيادة عدد المربعات المقسمة داخل كل حي وذلك لسهولة تمكين المتابع من المرور عليها يوميا ورصد السلبيات مع سرعة تلافى المخالفات والملاحظات أولا بأول.

وكلف "المحافظ" المهندس حافظ السعيد بسرعة مراجعة الأشجار المعمرة والعتيقة بالأحياء وتحت إشراف رؤساء الأحياء للتأكد من سلامتها وفي حالة احتياجها للمعالجة يتم سرعة توفير المعالجة المناسبة لها وإزالتها في حالة عدم الجدوى من علاجها وحرصا علي أرواح المواطنين وممتلكاتهم من سيارات أو مباني مع زرع بديل لها فورا.

وأكد اللواء محمد الشيخ "السكرتير العام"، أنه جاري حاليا مراجعة وتدقيق لكافة أملاك المحافظة من خلال لجنة متخصصة وتوحيد قاعدة البيانات بين أملاك المحافظة والأحياء كلاَ في نطاقه والتي انتهت من اعمالها بنسبة 60 % وسوف يتم الأنتهاء منها فعليا بنهاية شهر يونيو القادم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads