المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها.. سماح أنور "البنت المسترجلة"

السبت 22/أبريل/2017 - 07:26 م
ماريان مريد
طباعة
تحل، اليوم السبت، ذكرى ميلاد الفنانة سماح أنور، التي تميزت في أدوار "البنت المسترجلة"، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، ولكنها ابتعدت عن الأضواء مبكرًا.

اسمها الحقيقي "سماح أنور عبدالله"، ولدت في 22 أبريل عام 1965، في بيئة فنية، فوالدها الكاتب "أنور عبد الله" ووالدتها الفنانة "سعاد حسين"، ودرست اللغة الفرنسية في كلية الآداب بجامعة القاهرة.

تألقت في دور البنت المسترجلة بالكثير من أدوارها، كما استطاعت أن تقدم مجموعة متنوعة من الأدوار الرومانسية والكوميدية، إلا أنها تعرضت لحادث مأسوي عام 1998، ما أبعدها عن الساحة الفنية لأكثر من أربع سنوات، اضطرت خلالها لإجراء 42 عملية جراحية.

وبدأت "سماح" مشوارها الفني من خلال المسرح، فبعد نجاحها في المسرحية التلفزيونية "قانون الحب"، دخلت السينما في فيلم "بيت القاصرات"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وحصلت على جائزة عن دورها به.

صرحت بتبنيها لطفل يُدعى "أدهم"، وهو ابن صديقتها التي توفيت في حادث، لكنها كشفت عن سر عدم معرفة أدهم ابنها بأهله الحقيقيين، وقالت: "أنا لست أنانية ولو زوجى الراحل كان طلب منى ترك الشغل من أجله هو وابنى، كنت سأفعل ذلك، لأن الفن مش تمثيل فقط، لكن متاح به أشياء أخرى كثيرة"، وبعد أن بلغ الطفل 7 سنوات عادت واعترفت لوسائل الإعلام عن أن والدته الحقيقية وليست أم بديلة له، إلا أنها أعلنت بعد ذلك أنه ابنها فعليًا من زوجها "عاطف فوزي"، الذي تزوجته سرًا ثم توفي عقب إنجابها لطفلها بأربعة أشهر.

وكشفت أنها غير خائفة من الموت، لأنه الحقيقة الوحيدة ورفيقها من زمن بعيد، وأوضحت أنها عانت لفترة من الزمن من فقدان الاهتمام والطموح.

من أبرز أعمالها التلفزيونية "رأفت الهجان"، و"أخو البنات"، و"سنبل بعد المليون"، و"زيزينيا"، كما شاركت أيضًا في مجموعة من الأعمال السينمائية المتميزة، منها "دائرة الموت"، و"شباب فوق بركان"، و"النيابة تطلب البراءة"، و"ضاع الطرق"، و"ليلة عسل، وفي المسرح "باللو".

عادت "سماح " للأضواء مرة أخرى من خلال برنامج "تجربتي" على الفضائية المصرية، كما شاركت في مسلسل "رجل في زمن العولمة"، ليشجعها ذلك بجانب جهود المخرج المسرحي "السيد راضي"، حتى تعود وتقف على خشبة المسرح، من خلال مسرحية "الدنيا حظوظ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads