المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسيرات بأمريكا لمواجهة "الجهل"

الأحد 23/أبريل/2017 - 04:20 ص
وكالات
طباعة
شارك آلاف العلماء والأشخاص فى مسيرات بالولايات المتحدة وخارجها، وصفها منظموها بأنها "احتفال" بالعلم فى مواجهة التجاهل المتزايد للمعارف القائمة على الأدلة والبراهين.

وشهدت المسيرات إلقاء كلمات لباحثين وخبراء فى مجال البيئة فضلا عن عروض موسيقية فى متنزه (ناشونال مول) بواشنطن وشهدت مئات المدن والبلدات من بوسطن إلى سيدنى باستراليا مسيرات واحتفالات حيث حمل المشاركون لافتات مثل "لا يوجد كوكب بديل" و"فلنجعل العلم عظيما مرة أخرى" على غرار تعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية بأن "يجعل الولايات المتحدة عظيمة مرة أخرى".

وفى حين أشار القائمون على المسيرات إلى أنها غير حزبية احتج كثير من المشاركين على اقتراح ترامب خفض ميزانية العلوم والأبحاث الاتحادية وأيضا على تشكيك إدارته فى آثار تغير المناخ والحاجة إلى خفض درجات حرارة الأرض.

ومثلت المسيرات تطورًا جديدًا لأنشطة يوم الأرض التقليدية وأشار موقع المسيرات على الإنترنت إلى أنها استهدفت أعادة التأكيد على "الدور الحيوى الذى يلعبه العلم فى ديمقراطيتنا، وقال كريس تايلور (24 عاما) "من المهم أن نظهر لتلك الإدارة أننا نهتم بالحقائق". وشارك تايلور الذى حضر مبكرا مع حشد مؤلف من نحو 15 ألف متظاهر فى عدة حلقات نقاشية عن موضوعات مثل التغير المناخى ونوعية المياه واستدامة الغذاء.

وقال تايلور الذى يسعى للحصول على درجة الدكتوراه فى علوم الإنسان الآلى من جامعة جورج ماسون فى ولاية فيرجينيا "يبدو أنهم لا يهتمون فى الحقيقة بالنمو الاقتصادى ولا بابتكار تكنولوجيا جديدة لكن فقط خدمة المؤسسات العملاقة".

وتلك المسيرات هى الأحدث فى سلسلة من المظاهرات على مستوى البلاد نظمت منذ تولى ترامب السلطة قبل نحو 100 يوم.

ولم يرد البيت الأبيض على طلب للتعليق يوم السبت لكن ترامب أصدر بيانا أوضح فيه الخطوات التى ستتخذها إدارته للحماية من التلوث فى الوقت الذى تخفف فيه القيود على الصناعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads