المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤية تحليلة لأداء قطاع البنوك بالبورصة المصرية

الأحد 23/أبريل/2017 - 08:29 ص
نها رضوان
طباعة
قدمت "منى مصطفى" المُحلل الفني وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، رؤية تحليلة لأداء قطاع البنوك بالبورصة المصرية، مشيرة إلي أنه أتسم بالأداء العرضي المتماسك المائل للصعود نتيجة للأداء المتفاوت بين أسهم القطاع خلال جلسات الأسبوع الماضي.

وأشارت "منى مصطفي" خلال تصريحات لـ"المواطن" إلي أن سهم البنك التجاري الدولي أستقر أداءه عرضيا طوال الأسبوع بين الــ 76 و77.78 جنيهًا وسط ضعف واضح بأحجام التداول ليغلق متراجعًا بشكل طفيف عند الدعم 76.16 جنيهًا، والذي من المتوقع ان يستمر على حركته العرضية مختبرًا نقطة الدعم مرة أخرى حال ظهور بائع متوقع عند تلك المناطق على ان يظل الدعم عند الــ 75 جنيهًا، أما المقاومة عند الــ 78 جنيهًا، لذا ينصح بالمتاجره العكسية الحذره.

وأوضحت أن مصرف أبو ظبي الأسلامي إستكمل إرتفاعه بعد ما أرتد بشكل ملحوظ مع نهاية جلسة الخميس لينجح في تقليص كافة خسائرة ويغلق عند الــ 10.40 جنيهًا بعدما أرتد من الدعم 9.75 جنيه ( تبادل أدوار الدعم والمقاومة) وسط تحسن ملحوظ بأحجام التداول تظهر بشكل جلي علي مؤشر القوي النسبية عاكسًا مدي قوي المشتري بالسهم الذي قد يؤهله للأستمرار في الأرتداد خلال تعاملات الأسبوع القادم مستهدفًا المقاومة القريبة عند الــ 11.35 جنيه بشكل مبدئي لذا بنصح بالأحتفاظ.

ونصحت المحلل الفني بمراقبة بنك قناة السويس الذي مازال علي إتجاه الصاعد والذي قد نجد تحسن بأحجام التداول خلال تعاملات الأسبوع القادم مستهدفا مستويات الــ 9.11 ثم 10.60 جنيه علي أن يكون الدعم عند 7 جنيه.

وتابعت نصائحها بالتعامل مع كل سهم على حداه ليكن مؤشرك سهمك مع تحديد نقاط الدعم والمقاومة للمتاجره بجزء من المراكز لتكن ثلث المحفظة أسهم والثلثي كاش لإقتناص الفرص على الأسهم المنتقاه بعناية مع التراجعات الحاده.

أما للأستثمار الطويل فينصح بالتحوط بالأسهم الدفاعية ذات الأخبار الماليه القوية صاحبة التوزيعات النقدية خاصة في حالة عدم ظهور إشارات إنعكاس الإتجاه الهابط للسوق " مثال أسهم المطاحن والصوامع غاز مصر" مع الإلتزام بنقاط إيقاف الخسائر للأسهم وعدم الإعتماد على الكريدت.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads