المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النيابة الإدارية تستمع لضحايا "مستريح التعليم" بحدائق القبة

الأحد 23/أبريل/2017 - 10:50 ص
مـروة الهواري
طباعة
بدأت النيابة الإدارية برئاسة المستشار المستشار وليد الروبى رئيس النيابة الادارية، الاستماع إلى أقوال ضحايا المدعو السيد عبد اللاة محمود السيد مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بحدائق القبة الشهير بـ"مستريح الإدارة التعليمة" بحدائق القبة، وذلك فى وقائع اتهامه باستغلال وظيفته والنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بحجة استثمارها فى تجارة الأراضي والعقارات والشقق السكنية وتجارة مواسير المياه وإعطائهم نسبة من الأرباح، ثم اكتشفوا أنهم وقعوا ضحية نصب وأن المتهم استولى على أموالهم ورفض ردها إليهم ويشرف على التحقيقات المستشار على رزق رئيس هئية النيابة الإدارية.

وقد كشفت التحقيقات، أن المتهم استولى على أموال الضحايا واشترى بها عدد كبير من محلات السوبر ماركت بمنطقة زهراء بمدينة نصر كتب بعضها باسمه والبعض الآخر كتبها بأسماء أخرين حتى يخفى نشاطه عن اﻷجهزة الرقابية.

  وتبلغ قيمة محلات السوبر ماركت التى اشتراها "المستريح"  أكثر من 10 ملايين جنيه، كما قام أيضا بشراء عدد كبير من الشقق السكنية بأموال الضحايا كتب بعضها باسمه والبعض الآخر بأسماء آخرين حتى يخفى نشاطه وتقدر قيمة هذه الشقق بنحو 5 ملايين جنيه.

 كما كشفت التحقيقات أن المتهم يتاجر فى تجارة المواسير والتى بلغ حجم تجارته فيها أكثر من مليوني جنيه، وكان المتهم والذى يحاكم حاليا فى قضايا نصب واحتيال قد قدم لجهات التحقيق مستندات تؤكد امتلاكه لعدد من محلات "السوبر ماركت" ولكن لم يقدم العدد الحقيقى لـ"السوبر ماركت" التى يمتلكها فى منطقة زهراء مدينة نصر كما قدم مستندات تؤكد قيامه بالاتجار فى مواسير المياه، وأنه يقوم بتركيبها فى أراضى ملك للدولة يتاجر فيها فى "قريتي العدوة وبنى مزار" بمحافظة المنيا وعدة محافظات أخرى.

ومن المنتظر أن تستدعى النيابة قيادات بالادارة التعليمية بحدائق القبة وقيادات بالمديرية، اعترف المتهم لهم بحصوله على أموال من المواطنين لاستثمارها فى تجارة الأراضي؛ لسماع أقوالهم.

وقالت مصادر بالتربية والتعليم إن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، كانت قد استدعت منذ أيام قليلة المستريح المدعو "السيد عبد الله محمود" مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بحدائق القبة، وحققت معه بتهمة تلقى أموال من التلاميذ وأولياء الأمور بحجة استخدامها فى أعمال ترميم المدرسة.

 وتبين أنه قام بأخذ هذه الأموال لنفسه حسب المصادر، مضيفة أن مستريح الإدارة التعليمية كون ثروة طائلة ومن المنتظر أن يتم إحالته إلى المحكمة التأديبية لمعاقبته على الجمع بين وظيفتين وفقا لقانون الخدمة المدنية، وكذلك إحالته إلى جهاز الكسب غير المشروع أو نيابة الأموال العامة لمعرفة سبب تضخم ثروته واستغلال وظيفته فى جمع الأموال والنصب على المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads