المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شين شياويان: مصر شريك استراتيجي لبكين

الإثنين 24/أبريل/2017 - 08:19 ص
وكالات
طباعة
أكد المبعوث الصينى لسوريا السفير شين شياويان على أهمية دور مصر المحورى فى القضية السورية، وأنها تعد شريكا استراتيجيا لبكين؛ لذا من الطبيعى أن يتم التواصل وتبادل المعلومات والآراء والإجراءات التى يجب أن تتخذ لحل هذا النزاع.

وأعرب السفير الصينى - فى لقاء صحفى محدود الأحد- إنه التقى خلال زيارته للقاهرة التى بدأها أمس، مع السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية، ومساعد وزير الخارجية، عن تطلعه إلى استمرار الاتصالات والحوار مع مصر فى المستقبل .

وقال شياويان " إن الوضع حاليا متوتر فى سوريا فى أعقاب الهجوم الكيمياوى على خان شيخون والهجوم المروع الذى استهدف حافلة، ونتج عنهما سقوط ضحايا من المدنيين ومصابين" حسب قوله.

وأضاف أن بكين تدين بشدة الهجمات ضد المدنيين خاصة النساء والأطفال، كما تدين استخدام الأسلحة الكيمياوية فى أى بلد وفى أى ظروف، مؤكدًا أن الصين تطالب بفتح تحقيق دولى مستقل وحيادى حول استخدام السلاح النووى ومحاسبة مرتكبى هذه الجرائم.

وشدد على ضرورة أن يبقى مجلس الأمن الدولى متحدا ومتماسكا من أجل أن يعمل بفعالية على حل النزاعات، مشيرا إلى أن بكين تطالب بحوار سلمى لحل الخلافات والمشاكل.

وأوضح أن الأزمة السورية معقدة وليس من اليسير حلها فى وقت سريع، والحل العسكرى ليس مناسبا لهذه الأزمة وإنما لابد من حل سياسى يصل إلى تسوية سلمية، وحل الخلافات من خلال الحوار، وأن تكون هناك إرادة سياسية مستعدة لتقديم التضحيات لحل هذا النزاع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads