المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز رسائل السيسي في المؤتمر الثالث للشباب بالإسماعيلية

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 10:44 م
فايزة احمد
طباعة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الرسائل للمواطنين المصريين خاصة الشباب منهم، وذلك بدء فعاليات المؤتمر الثالث للشباب، بمحافظة الإسماعيلية، حيث تطرق لما يحدث في سيناء من عمليات إرهابية، ومشاريع مقبلة من أجل حل مشكلات الشباب.

يشارك في المؤتمر 1200 شاب وفتاة من محافظات القناة، ويهدف هذا المؤتمر الدوري الثالث للشباب إلى الاستماع لآرائهم في مواجهة التحديات واقتراح الحلول، وأطلق المؤتمر مبادرة باسم "اسأل الرئيس" للتفاعل حول القضايا الجماهيرية.

"المواطن" يستعرض خلال هذا التقرير أبرز الرسائل التي وجهها السيسي في التالي:

"أهالي سيناء دفعوا الثمن"

وجه السيسي التحية والشكر والتقدير والاحترام لكل المصريين، موضحًا أنه رغم صعوبة المرحلة الحالية التي تشهدها البلاد؛ فإن المصريين صامدين بكل احترام ومتماسكين وصابرين، قائلًا: "تحية واجبة لأهلنا في سيناء لأنهم دفعوا كتير جدًا، مش بس السنين دي ولكن منذ الستينيات والسبعينيات وحتى الآن لم نستطع أن نقدم لهم أي شيء".

أضاف:"لسنا في حاجة أن نقول خلاف الحقيقة، نتكلم بكل صراحة وصدق ولا نحاول الحديث.. المرحلة صعبة وطبعًا حتى في ظل سقوط شهداء ومصابين المصريين متماسكين لهم كل التحية والتقدير".

تخصيص "10 مليارات جنيه" لإنشاء قرى بدوية

أعلن السيسي، عن تخصيص "10 مليارات جينه" لإنشاء قرى بدوية كاملة في سيناء، قائلًا إن حجم الأموال التي تُنْفَق على التنمية في سيناء؛ تفوق أي محافظة على مستوى الجمهورية بكثير، موضّحًا: "نحاول تعويض عدد السنين التى تم فيها إغفال التنمية".

وأوضح السيسي، أنه جارى انشاء جامعة الملك سلمان، وبدأت شركات المقاولات العمل منذ أسبوع لأنه يرتبط بتمويل.

وأضاف: "الأراضي الزراعية مش بتاعتنا إحنا بس، دى بتاعة الأجيال القادمة.. الكردونات تحتاج نظرة"، موضّحًا أن الدولة لا تسبق المواطنين فى تنظيم الأراضى بسبب النمو السكانى والتطور البشرى من الأسر التى تريد الزواج لأبنائها، مردفًا: "نحاول إنشاء مدن كثيرة".

تنشيط السياحة يرتبط بالأمن

أكد السيسي، أن تنشيط السياحة الحقيقية في مصر يأتي بالاستقرار والأمن، وأنه لو هناك استقرار وأمن حقيقي وكامل يمكن الحديث عن 30 و40 مليون سائح، لأن مصر غنية بشواطئها وآثارها الجميلة.

وأضاف أن السياحة تعرضت لضربات كثيرة في تاريخ مصر على مدار آخر 50 سنة، وهذا كان له تأثيرًا كبيرًا على القطاع الذى كان يمكن أن ينمو بشكل يفوق التصور.

إقامة مدينة ساحلية شرق بورسعيد

رد السيسي، على شكوى أهالي سيناء من تأخر دخول مواد البناء لأراضيهم، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء وحدات سكنية في شرق القناة بمنطقة الإسماعيلية الجديدة بالكامل، وجاري العمل بالمرحلتين الثانية والثالثة، والتي تتضمن أكثر من 50 ألف وحدة سكنية، مضيفًا:" نحن ننفذ مدينة ساحلية على أرقى مستوى في شرق بورسعيد، بطول 35 كيلو على البحر المتوسط".

المصارحة من أجل اقتصاد أفضل

أكد السيسي، أنه كان من السهل عليه عدم أخذ قرار الإجراءات الإصلاحية للاقتصاد، ونصحه البعض بعدم أخذ ذلك القرار، قائلا:" مينفعش نقعد على خراب البلد عشان الشعبية يا نقعد على بنائها وعمارها يا نسبها ونمشى والمصريين كانوا على قدر التحدي"، لافتًا إلى أن وزير الداخلية طلب منه أخذ القرار، بعد دعوات التظاهر 11 نوفمبر الماضي، إلا أنه فضل مصارحة المصريين.

إنشاء محطات تنقية للمياه

أعلن رأس الدولة، أن الدولة لديها برنامج ضخم في معالجة المياه وتحليتها، ونعمل على بناء محطات معالجة ثلاثية الآن، وتابع:" أقسم بالله أحنا بنعمل مشاريع فى معالجة المياه متتعملش فى 20أو 30 سنة.. وبقول تانى مش هنبيع الوهم للناس اللى هنقدر نعمله نقول هنعمله واللى مش هنقدر هنقول مش قادرين".

ضرورة احترام المرأة

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على احترام المرأة قِيَم لا بد أن نراعيها ونمارسها، مردفًا: "والله العظيم إحنا لا نتعامل بما يليق مع السيدة والشابة والطفل.. طبعًا الرجالة هتقولك هتعملنا مشاكل فى البيت".

وأضاف السيسي:"عارفين لما يكون فيه أمر إلهى بالترفق.. النبى محمد صلى الله عليه وسلم قبل انتقاله وصى بالصلاة والرفق بالمرأة، فين بقى انتوا يا مصريين.. بتعملوا ايه؟".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads