المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السيسي" يوجه بسرعة الانتهاء من إنشاء مراكب للصيد بتقنيات حديثة

الأربعاء 26/أبريل/2017 - 01:18 م
شربات عبد الحي
طباعة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، للفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس: "نقدر نعمل كام مركب صيد في السنة"، ليرد "مميش": "احنا مُكلفين بـ100 مركب تم الانتهاء من 12 مركب وتم البدء في التصميم الجديد".

وشدد "السيسي"، بضرورة الانتهاء من إنشاء مراكب للصيد بتقنيات حديثه؛ لتسهيل العمل على الشباب.

وأوضح "مميش"، خلال مؤتمر الشباب المنعقد الآن، في الإسماعيلية، أنه تم البدء في إنشاء المراكب ولكن كانت هناك مشكلة تواجههم بسبب نقص الحديد، لاحتياجه في عمل المراكب والكباري، في خطوة للاستغناء عن المعديات خلال الفترة المقبلة"، موضحا أن المعديات أصبحت عبئا كبيرا وخاصة بعد النهضة في سيناء، فلابد من التيسير على المواطنين في الحركة لعمليات العبور.

وتساءل "السيسي"، عن الفترة الزمنية التي يمكن الانتهاء فيها من إنشاء100 مركب، من أجل إعطاء فرصة للشباب للعمل في الصيد بتقنية حديثه، ليرد "مميش": "أنه مع انتهاء هذا العام سيتم الانتهاء من 32 مركبا، وحتى 30 يونيو 2018 سيتم الانتهاء من 60 مركب صيد".

وحول كوبري الإسماعيلية الثابت، تساءل الرئيس السيسي، عن موعد افتتاحه، فرد "مميش": "إن الكوبري جزءين، واحد في القناة الأم والثاني في القناة الجديدة، موضحا أن الشركات مستمرة في العمل وسيتم افتتاحه في ذكرى افتتاح القناة الجديدة وهو 6 أغسطس المقبل.

وقال الرئيس السيسي، إن أهالينا في سيناء والإسماعيلية يكون لديهم فرصة كبيرة للحركة والتنقل بشكل أيسر، من خلال هذا الكوبري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads