المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نقطة التجارة الدولية": ندرس إنشاء مشروع استزراع سمكي في كفر الشيخ

الأربعاء 26/أبريل/2017 - 01:52 م
نها رضوان
طباعة
قالت فيفي عوض، رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، إنه يجري حاليا بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ، دراسة إنشاء مشروع مشترك في مجال الاستزراع السمكي في مصر بالمحافظة، وبخبرات فيتنامية.

وأشارت "عوض"، إلى أن النقطة شاركت أيضا في فعاليات المعرض 11 للجلود، الذي عقد مطلع الشهر الماضي، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وشملت معروضات منتجات جلدية من الأحذية، الملابس، الإكسسوارات، ومستلزمات إنتاج الجلود.

وفي إطار مشروعات وبرامج تمكين المرأة والترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أوضحت "عوض"، أن القطاع شارك في لقاء اتحاد المستثمرات العرب مع وفد مجلس سيدات أعمال العراق واليمن، والذي بحث فرص التبادل التجاري والتعاون الصناعي والاستثماري بين مصر، العراق، واليمن.


مشيرة إلى أن القطاع شارك أيضا في تنظيم ورشة عمل، بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية، حول التسويق والترويج الالكتروني للمنتجات المصرية، كما قام بتنظيم ورشة عمل بمحافظة بني سويف، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية؛ لنشر الوعي بمفاهيم التجارة الإلكترونية، وإدارة المشروعات الصغيرة.

وأضافت "عوض"، أن النقطة شاركت مع ممثلي وزارة الآثار في المقترح المعروض حاليا علي وزير التجارة والصناعة، بإقامة معارض للصناعات التراثية، بالأماكن الأثرية؛ بهدف الترويج للسياحة المصرية، كما شارك القطاع في الاجتماع السنوي لمجلس الصناعات التراثية والحرفية؛ لعرض الخدمات التي يقدمها القطاع علي أعضاء المجلس والغرفة، مشيرة إلى أن القطاع قام بتنظيم ورشة عمل حول التصدير والتجارة الالكترونية لمصنعي السجاد، بقرية ساقية أبو شعرة، بمحافظة المنوفية.

وحول دور النقطة في توفير البيانات والمعلومات اللازمة لتنشيط التجارة الخارجية، قام القطاع بتعميم كتاب مصلحة الجمارك المصرية، بشأن القانون الجمركي الجديد بدولة تركمانستان؛ لنشر الوعي لدي كافة المصدرين المصريين لدولة تركمانستان، كما قام القطاع بموافاة المجلس التصديري للمفروشات المنزلية بالمعلومات المتاحة في مجالات التسهيلات التجارية في دولتي روسيا وأوكرانيا، المتعلقة بالغرف التجارية، الصناعية، الجمارك، الاتفاقيات التجارية، المواصفات القياسية، الاستثمار، المناطق الحرة والصناعية، البنوك، والدراسات التسويقية المتاحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads