المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير أمني: الأسلحة المستخدمة في العرض العسكري بكوريا الشمالية "بلاستيكية مضحكة"

الخميس 27/أبريل/2017 - 10:33 م
شريف صفوت
طباعة
شكك خبير أمني في العرض العسكري الضخم الذي أقامته كوريا الشمالية لاستعراض قوتها في العيد الوطني لتأسيسها، مشيرًا إلى أنها أسلحة بلاستيكية "تدعو للضحك".

وأضاف "مايكل بريجينت" الضابط السابق في الاستخبارات الأميركية اليوم الخميس، أنه يعتقد أن الأسلحة التي حملها الجنود خلال العرض كانت عبارة عن دمى بلاستيكية، مشيرًا إلى أن الأسلحة لم تكن حقيقية، وهو ما ظهر جليًا في الصور التي تناقلتها وكالات الأنباء، وقام "بريجينت" بتحليلها.

وأوضح الخبير الأمريكي، أن قذائف "الآر بي جي" التي عُرضت كانت بلاستيكية وطُليت لتعطي الانطباع بأنها حقيقية، واصفًا إياها بـ "المضحكة"، لكنه أرجع ذلك إلى عدم رغبة الزعيم الكوري كيم يونج أون في التعرض لإطلاق نار بالخطأ خلال العرض العسكري.

وأشار بريجينت إلى أن النظارات السوداء التي ارتداها جنود يبدون وكأنهم ضمن القوات الخاصة، هي نظارات بلاستيكية مزيفة، لا علاقة لها بتلك التي تستخدم في المعارك.

ويذكر أن منطقة شبه الجزيرة الكورية تشهد تصعيدًا للتوتر، على خلفية التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية والمناورات المشتركة الأميركية الكورية الجنوبية، التي تعتبرها بيونج يانج تهديدًا لأمنها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads