المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر الموقف الأمني ليوم الجمعة

السبت 29/أبريل/2017 - 01:48 ص
سليم الهوارى
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بمختلف المديريات خلال إلـ24 من ضبط أكثر من"186" قضية مخدرات وضبط "44" متهم مطلوب في قضايا مختلفة، فضلا عن استرجاع "11" سيارة و"7" دراجة نارية مبلغ بسرقتهم، وتنفيذ"33626" حكم قضائي متنوع.

وتمكن قطاع مصلحة الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في المواد المخدرة وبحوزته"500" لفافة مختلفة الأحجام من "الهرويين" و"4" أسلحة نارية وطلقات للدفاع عن تجارة المخدرات.

وقام مدير أمن الفيوم بجولة ميدانية تفقد فيها الحالة الأمنية للتأكد من جاهزية القوات بدائرة مركز شرطه الفيوم للتأكيد على التعامل مع كافة الاحتمالات، وحسن معاملة المواطنين.

كما شنت مديرية أمن مطروح حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بشارع السوق القديم، والشوارع المجاورة ونجحت الحملة في إزالة العشرات من حالات إشغال الطريق والعديد من المخالفات المتواجدة .

وفى السياق فقد شنت مديرية أمن أسيوط حملة مكبر ة لإزالة التعديات على نهر النيل بدائرة مركز شرطة منفلوط حيث تمكنت الحملة من إزالة 4 حالات تعدى بمحيط النهر.

وتمكنت مديرية أمن أسوان من تنفيذ العديد من قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة بمساحات مختلفة كان منها "59" حالة ورفع العديد من حالات إشغال الطريق .

وفى السياق ففي إطار الجولات التي يقوم بها قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية على المواقع الشرطية مختلف مديريات الأمن للتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان في التعامل مع المواطنين، فقد قام القطاع بمشاركة قطاع الخدمات الطبية، وعلى مدي يومين بالمرور على العديد من المراكز المتواجدة بمديرية أمن دمياط ،
كما تم انعقاد عدة اجتماعات مع ضباط وأفراد المديرية لتوعيتهم بمتطلبات المرحلة والتأكيد على أهميه الموائمة بين تحقيق الأمن و احترام حقوق الإنسان .


وفى ختام فرقة تأهيل الإفراد العسكريين لنقل الكادر أمناء شرطة فقد استعرضت الفرقة مهارتهم التي تم إكتسابها خلا فترة التدريب، والتي تتيح لهم التعامل مع المستجدات الأمنية كافة، و تنفيذ مداهمات المتدربين التي تحاكى الواقع العملي وبما يضمن لهم النجاح الأمني في التنفيذ على أرض الواقع، والتي تعكس ما وصل إليه المتدربين من مهارة عالية فضلا عن مهارة الدفاع عن النفس.

وقد أوضحت هذه العروض قدرة المتدربون على استيعاب الجرعات التدريبية العالية التي تساعدهم في مداهمة البؤر الإرهابية والعناصر الإجرامية، وقد تم تكريم المتدربين المتفوقين خلال انتهاء العروض التدريبية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads