المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علاج جديد لسرطان الدم النخاعي الحاد

السبت 29/أبريل/2017 - 03:52 م
شيماء سلامة
طباعة
أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، اليوم، على وجودعقار جديد لعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان الدم النخاعى الحاد الذين لديهم طفرة جينية محددة تسمى "FLT3"، بالاشتراك مع العلاج الكيميائي.

وأشارت الـ"FDA" أن العلاج الجديد يدعى "Rydapt" ويحتوى على المادة الفعالة (midostaurin) ويعمل على علاج سرطان الدم النخاعى الحاد الذى يصيب نخاع العظام ويؤدى إلى زيادة عدد خلايا الدم البيضاء.

وصرح "ريتشارد بازدور" المدير العام لمكتب مكتب أمراض الدم والأورام فى مركز تقييم الأدوية والأبحاث فى إدارة الأغذية والعقاقير ومدير قسم الأورام فى إدارة الأغذية والعقاقير، إن "Rydapt" هو أول علاج مستهدف لعلاج المرضى المصابين بسرطان الدم النخاعى الحاد، بالاشتراك مع العلاج الكيميائى.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لـ"Rydapt" فى المرضى الذين يعانون من سرطان الدم النخاعى الحاد: انخفاض خلايا الدم البيضاء بالحمى "قلة العدلات الحمضية" والغثيان،التهاب الأغشية المخاطية،التقيؤ،الصداع،بقع على الجلد بسبب النزيف "نمش"، وألم بالجهاز العضلى الهيكلى، والنزيف فى الأنف "رعاف"، وارتفاع نسبة السكر فى الدم وعدوى الجهاز التنفسى العلوي.

حيث يسبب للحوامل ضررا للجنين النامى أو المولود الجديد، والمرضى الذين يعانون من علامات أو أعراض تلف الرئة "السمية الرئوية" يجب التوقف عن استخدامه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads