المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يكشف بالأرقام.. عمرو مرعي صفقة تخالف تاريخ ومبادئ الأهلي!

الأحد 30/أبريل/2017 - 11:46 ص
محمود يوسف
طباعة
تثبت لغة الأرقام أن نادي الأهلي يبحث عن الصفقة الخطأ إذا تعاقد مع عمرو مرعي مهاجم إنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وامتاز الأهلي طوال تاريخه أن المهاجم القناص الذي يسجل معه أنصاف هو الذي يلمع ويسطر مجدًا وتاريخًا في القلعة الحمراء وذلك بخلاف عمرو مرعي مهاجم إنبي الذي يمتاز بالقوة والعضلات وعنف الالتحامات والركض وراء الكرة باستمرار بينما نسبة استغلاله لأنصاف الفرص قليلة ويكاد يكون يحرز من كل 5 فرص حقيقية على المرمى هدفًا.

ويستعرض "المواطن سبورت" بعض أرقام مهاجم إنبي، في السطور القليلة المقبلة...

تاريخ حافل للأهلي مع القناصين


تألق ولمع في الأهلي كل مهاجم قناص وليس عضلات بداية من حسام حسن وأحمد بلال ومحمد فاروق وفلافيو ونهاية بعماد متعب وسليماني كوليبالي وعمرو جمال رغم تراجع مستواه أما من لم يجد إحراز الأهداف في الخط الأمامي واعتمد على عضلاته فكان مصيره الفشل الأحمر مثل أوسو كونان وإفلينو ومحمد غدار وجيلبرسون وغيرهم من الأسماء التي لا تتذكرها الجماهير إلا بالفشل.

أرقام عمرو مرعي لا تكذب ولا تتجمل!


تؤكد الأرقام أن عمرو مرعي ليس الصفقة المثالية للأهلي لاعتماده على القوة بل إنه يخالف تاريخ القلعة الحمراء مع صفقات القناصين الناجحة بدليل الأرقام التالية:

- لعب عمرو 1892 دقيقة أساسيًا في 21 مباراة مع إنبي وهو رقم أكثر من مهاجمي الأهلي الحاليين لكن النتيجة النهائية ضعيفة لإحرازه 7 أهداف فقط منها هدف وحيد بالرأس وصنع 5 أهداف.


- مرر عمرو مرعي 441 تمريرة منهم 276 بدقة 69% وأرسل 20 عرضية 7 منها صحيحة بدقة 35 % وهي أرقام لا تناسب ضعيفة فلا هو يحرز أهداف كثيرة ولا هو يصنع أكثر.

- حاول 58 مرة على المرمى منها 28 صحيحة بدقة 48 %، و35 التحامًا هوائيًا صحيحًا وأخطأ 81 مرة في الالتحامات الهوائية وهنا يكمن منبع الخطورة فحتى رغم قوة عضلات فمعظم التحاماته خاطئة

- حصل على 55 خطأ وارتكب 100 ضد الخصم وهو معدل كبير من الأخطاء خاصة أنه حصل على 5 كروت صفراء منهم 2 في مباراة في مباراة واحدة وهذه الأرقام تلخص الحكاية وما فيها.

الاعتداء على صحفيين


إذا أضفنا لأرقام عمرو مرعي الاعتداء على صحفيين مع إنبي فستتأكد أن هذا السلوك مرفوض في الأهلي بدليل العدد الهائل للراحلين عن القلعة الحمراء بسبب مخالفة مبادئها مثل عصام الحضري وإبراهيم سعيد والتوأم حسام وإبراهيم حسن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads