المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تعزز قوتها النووية "إلى الحد الأقصى"

الإثنين 01/مايو/2017 - 01:05 م
مي أنور العطافي
طباعة
تواصل كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، تهديداتها بالاستمرار في تجاربها النووية، موضحة أنها بتعزيز قواتها النووية ستواجه ما تنعته بالعدوان والهستيريا الأمريكية.

وأرسلت الولايات المتحدة خلال استعراض للقوة حاملة الطائرات كارلفينسون إلى المياه الإقليمية قبالة شبه الجزيرة الكورية للمشاركة في تدريبات مع كوريا الجنوبية، للتصدي لسلسلة لجارتها الشمالية، في حين حركت اليابان سفينة حربية لحماية حاملة الطائرات الأمريكية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية "الآن الولايات المتحدة تتحرك بلا كلل من أجل فرض عقوبات والضغط على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية فإن البلاد ستسرع وتيرة تعزيز قوة ردعها النووية وفقا لسياستها الجديدة التي تطلق عليها أقصى درجات الضغط والاشتباك."

وتابع أن: كوريا الشمالية ستتخذ "إجراءات لتعزيز قوتها النووية إلى أقصى حد وستطبق ذلك بطريقة متتالية ومتعاقبة في أي لحظة وفي أي مكان تقرره قيادتها العليا".

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت خمس تجارب نووية وسلسلة من الاختبارات الصاروخية في تحد لمجلس الأمن، وأجرت كوريا الشمالية يوم السبت تجربة صاروخية وصفتها واشنطن وسول بالفاشلة لكنها أثارت إدانة دولية واسعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads