المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليابان تدعم أمريكا بحاملة طائرات مضادة للغواصات

الإثنين 01/مايو/2017 - 01:37 م
وكالات
طباعة
غادرت اليوم الاثنين، أكبر سفينة حربية يابانية، "إيزومو"، من قاعدة يوكوسوكا، وسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية، وذلك بهدف توفير إمدادات لحاملة الطائرات الأمريكية كارل فينسن.

وأمرت وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا حاملة الطائرات الهليكوبتر الحوامة، بالقيام بمهمة دعم لسفن البحرية الأمريكية، وهي المرة الأولى في تاريخ قوة الدفاع الذاتي اليابانية، وذلك بفضل تشريع أمني جديد سُن العام الماضي.

ورجحت وكالة رويترز، أن القوة المقاتلة على متن كارل فينسن موجودة في المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية وسط مؤشرات على احتمال قيام كوريا الشمالية بالمزيد من التجارب الصاروخية أو تجربتها النووية السادسة.

وتعد "إيزومو" التي يصل طولها إلى 249 مترًا، من نفس حجم حاملات الطائرات اليابانية وقت الحرب العالمية الثانية. وتستطيع تشغيل ما يصل إلى تسع طائرات هليكوبتر، وهذه الحاملة، التي دخلت الخدمة قبل عامين فقط، تشبه حاملات الهجوم البرمائية التي يستخدمها مشاة البحرية الأمريكية ومهمتها الأساسية هي الحرب المضادة للغواصات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads