المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتقادات متبادلة بين ماكرون ولوبان في عيد العمال

الإثنين 01/مايو/2017 - 09:53 م
شريف صفوت
طباعة
تبادل مرشحو الرئاسة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، الاتهامات خلال خطابات في العاصمة باريس بمناسبة عيد العمال، وقبيل أيام من التصويت في الجولة الثانية والأخيرة من الانتخابات.

أتهم إيمانويل ماكرون المرشح الرئاسي منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان، بأنها تتبنى أفكارًا معادية للديمقراطية، كما وصف ماكرون لوبان مرشحة حزب الجبهة الوطنية بالمتطرفة.

وقال ماكرون: "سأقاتل حتى اللحظة الأخيرة ليس فقط برنامج لوبان، وإنما أيضًا فكرتها عن الديمقراطية والجمهورية الفرنسية".

من جانبها، انتقدت لوبان ماكرون ووصفته بمرشح تكريس الوضع الراهن المؤيد للاستمرار في الاتحاد الأوروبي، معتبرًة أنه يكرس نفس سياسات الرئيس الحالي فرانسوا هولاند الذي تولى ماكرون وزارة الاقتصاد في ظل رئاسته بين عامي 2014 و2016، قائلًة: "إيمانويل ماكرون ليس إلا فرانسوا هولاند الذي يريد أن يبقى متمسكًا بالسلطة".

وتصف لوبان نفسها بأنها مرشحة التغيير والموقف الحازم من جميع القضايا المطروحة على الساحة الفرنسية، كما أنها تحاول تخفيف حدة بعض مواقفها المرتبطة بكراهية الأجانب ومعاداة السامية سعيًا وراء الحصول على قطاع أكبر من أصوات الناخبين.

ويذكر أن الانتخابات الفرنسية المحتدمة أدت إلى زيادة الاستقطاب الاجتماعي والسياسي في البلاد، ويظهر أحدث استطلاع للرأي أن ماكرون يتفوق على لوبان بنسبة تأييد تبلغ 61% مقابل 39%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads