المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 أسرار فنية تحسم ديربي "مدريد" بين الريال وأتلتيكو

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 10:05 ص
محمد عبدالعزيز
طباعة
على معقل البيرنجي "سانتياجو برنابيو" تشهد مواجهة ثقيلة بين عملاقي مدريد، الريال واتلتيكو، في مواجهة ممتعة تجمعهما في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تعد مواجهة لايوم صعبية بين الفريقين خاصة فريق الريال، الذي يعلم مدى غضب جاره، وحرمانه من لقبين سابقين من نفس البطولة موسمي 2014-2016.

وبما أن "المواطن سبورت" يهتم بمتابعيه، يستعرض لكم أهم 4 دوافع قد تحسم ديربي الليلة:

1- غضب اتلتيكو بقيادة سيميوني

وقف الريال صخرة منيعة أمام اتلتيكو مدريد ليحجب عنه معانقة الكأس الحبيبة، مما حطم آمال الأرجنتيني دييجو سيميوني، لكونه وصل للنهائي 3 مرات متتالية باءت بالفشل بسبب الريال حيث خسر أمامه في مرتين بالنهائي عام 2014 بلشبونة ليلة العاشرة للملكي، ونهائي ميلانو الأخير عام 2016 والذي خسره أيضًا بركلات الترجيح، وتعتبر تلك المرة الثالثة بالدور الإقصائي، مما سيجعل أتلتيكو طامع في الفوز على حساب الريال.

2- دفاع اتلتيكو القوي

يعتمد المدرب سيميوني على طريقة دفاعية صلبة، وتركيزه على الهجمات المرتدة وإقفال المساحات، والسيطرة على خط الوسط، فإذا ما نفذ لاعبوه هذه الطريقة سهل عليهم الحصول على المباراة، والاقتراب من وضع القدم الأولى في النهائي.

3- هجوم الريال القاتل:

يتمتع الثلاثي الهجومي للفريق الملكي بقدرات عالية بقياد بنزيمة ورونالدو، بجانب العمالقة إيسكو أو رودريجيز، مع نجوم خط الوسط مودريتش وكروس والظهيران داني كارفخال ومارسيللو، إذا ما كانو في التركيز السليم قد يحسم الريال المباراة بطريقة سهلة للغاية.

4- مواجهة الضدان بين رونالدو وجريزمان

ويعد الثنائي من أبرز مهاجمي العالم، يتمتعان بقدرات تهديفية عالية، وكلاهما لهما اهداف حاسمة سواء في الدوري أو مسابق الأبطال، فمن سينجح فيهما، ومن سيكون يومه في تسهيل الفوز على فريقه والوصل غلى منصة التتويج؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads