المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"على غرار أي أي".. تفاصيل تبديل جثث بمشرحة مستشفى 6 أكتوبر

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 07:37 م
باسم دياب
طباعة
على غرار فيلم "أي أي" للفنان الراحل كمال الشناوي، والفنانة ليلى علوي، شهدت مستشفى 6 أكتوبر بالدقي واقعة مؤسفة، عندما قام العامل الخاص بالمشرحة بارتكاب خطأ فادح لم يحدث من قبل، حيث قام فيها بتسليم جثة سيدة مسلمة بعد صراع مع المرض، لأسرة مسيحية، كانت تنتظر الجثمان الخاص بها في نفس الوقت، وهو ما أكد حجم الإهمال الجسيم المترسخ في المستشفيات الحكوميه.

بداية الواقعة بوقوع خطأ تسبب في كارثة داخل المستشفى، عندما اكتشفت أسرة المتوفاة المسلمة بأن جثمانها لسيدة أخرى مسيحية، وهو ما أدى إلى حدوث ثورة غضب من جانبهم، وتعالت أصواتهم وقاموا بتحطيم بعض المتعلقات في الاستقبال الخاص بالمستشفى، وكادت أن تحدث كارثة داخل المستشفى، عندما حدثت بعض المشاحنات بين أهالي المتوفيه المسلمة والمسيحية، لولا تدخل قوات الشرطة التي تمكنت من السيطرة على الموقف.

وانتقلت المواطن المستشفى، ورصدت تفاصيل الواقعة، حيث أفاد أحد أقارب أسرة المتوفاة المسلمة، أنهم حضروا للمستشفى لإنهاء إجراءات استلام جثمان المتوفاة، وعندما بدأوا في الغسل كانت المفاجأة المدوية عندما اكتشفوا أن المتوفاة ليست تخصهم، فتوجهوا لإدارة المستشفى، وتبين أن عامل المشرحه قام بتسليم جثمان السيدة المسلمة وتدعى نجوى السيد مبارك، لأسرة مسيحية تصادف وجودهم بالمستشفى في نفس التوقيت لاستلام جثة سيدة تدعى شربات فهمي، تمهيدا لدفنها.

وأضاف أن إدارة المستشفى قامت بالاتصال بالأسرة المسيحية، وابلغتهم بما حدث، وعادوا مرة أخرى للمستشفى، حيث كانوا على بعد خطوات من دفنها بالمقابر الخاصة بهم.

على الجانب الآخر قامت انجيلا إبراهيم زوجة نجل المتوفاة المسيحية، أنها تتحمل جزء كبير من الخطأ بجانب عامل المشرحة، حيث أفادت بأنها قامت بالدخول لإلقاء نظرة الوداع على والدة زوجها، وقالت لعامل المشرحة بأن الجثة خاصة بهم على غير الحقيقة.

وأضافت بأنها لم تقصد ذلك، وعللت خطأها بأن التغيرات الجسدية بعد الوفاة، غيرت ملامح الجثة تماما، مشيرة إلى أنها تشابهت كثيرا مع جثة السيدة المسلمة، وأكدت أنها تعيش حاله نفسيه سيئه للغايه بعد حدوث هذا الموقف الذي وصفته بالمؤلم، حيث قالت بنبرة صوت حزينة "مش عارفه ازاي هوري وشي للناس".

وقامت الأسرتان المسلمة والمسيحية بتحرير محضر بالواقعة داخل المستشفى، وقال أقارب المتوفاة المسلمة وهم في حالة غضب شديد بأنهم لن يتركوا حقهم وسيلجأون للقضاء.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما تلقى العقيد إيهاب شلبى مفتش مباحث وسط الجيزة، بلاغا من مستشفى 6 أكتوبر، يفيد بحدوث أعمال شغب من جانب عددا من الأشخاص، بإخطار اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

على الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم أحمد الوليلي رئيس مباحث الدقي، للمستشفى وتم السيطرة على المشاجرة، وتبين من المعاينة أن سبب المشاجرة هو قيام المستشفى بتسليم جثة سيدة مسلمة لأسرة مسيحية بالخطأ، وقام رجال المباحث بتحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على عامل المشرحة، وبعرضه على النيابة قررت إخلاء سبيله.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads