المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مياه البحر وفوائدها الصحية والجمالية

الخميس 04/مايو/2017 - 10:14 م
سماح محمود
طباعة
لمياه البحر فوائد صحية وجمالية عديدة، يعود إلى ما تحتويه مياه البحر من عناصر مهمة للجسم كالصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والكلور.

وهي أيضا تساعد في علاج فعّال لأمراض المفاصل والروماتيزم والأمراض الجلدية كالصدفية والحساسيات الجلدية المتنوعة، وارتفاع درجة حرارة المياه تجعله علاجًا فعّالًا خصوصًا في فترة الصيف، يعمل البحر على تنظيم نشاط الغدة الدرقية من خلال تجرع مادة اليود، وبصفة عامة فإن مياه البحر لها القدرة على ترويض النفس وإكسابها منافع كثيرة.

وتضفي هذه المياه فوائد جمالية على البشرة من نضارة وحيوية، بالإضافة إلى الجهاز العضلي وحتى الأطفال والمتقدمون في السن يجدون فيها ما يمكّنهم من تخطي بعض الأزمات الصحية التي قد تعترض سبيلهم.

تستفيد العين من مياه البحر إذا تعرضت لرذاذ البحر فقط دون الغطس والعين مفتوحة أو مواجهة الأمواج، لأن مياه البحر مليئة بالملح الذي يضر العين، إذا تعرضت له بكثرة مما يعرضها للجفاف.


تساعد مادة "الفلورين" الموجودة بكثرة في الأماكن القريبة من البحار، بنسبة معينة على مقاومة التسوس، وهي غذاء غير مباشر للأسنان، أما رمال البحر فتعمل على صقل الطبقة الخارجية للأسنان فتبدو بيضاء ناصعة.

فضلا عن فوائد المياه المالحة علاجيا، فإن عملية الاستحمام في ماء البحار تعرض الجسم لضغط يختلف باختلاف العمق، ويقول الأطباء إن العمق العادي لمياه البحر له ضغط مؤثر طبيا، يفيد في تنشيط الدورة الدموية الطرفية وتخفيف آلام التصلب، وهذه الفائدة يعزوها العلماء إلى توفر عوامل الضغط والحرارة والمياه المعدنية، ولهذا أقيمت عدة مستشفيات أميركية خاصة تحت سطح الماء لعلاج بعض الأمراض.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads