المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء عمليات الفرز في انتخابات البرلمان بالجزائر

الخميس 04/مايو/2017 - 10:49 م
شريف صفوت
طباعة
بدأت مساء اليوم الخميس، عمليات فرز الأصوات في كافة مكاتب التصويت عبر الولايات الجزائرية الـ 48 وفي مراكز التصويت الخاصة بالجالية في الخارج، بحضور مراقبين يمثلون الأحزاب السياسية والمستقلين.

وأعلن نور الدين بدوي وزير الداخلية الجزائري أن نسبة التصويت ارتفعت إلى 33.53% حتى حدود الساعة الخامسة مساءًا، بعدما كانت حتى الساعة الثانية عصرًا قد بلغت 15.58%.

ولم يعلن حتى الآن عن النسبة النهائية للتصويت عند غلق مكاتب التصويت في الولايات 48، بعدما تم تمديد التصويت لساعة إضافية في 42 ولاية.

وشابت انتخابات اليوم مشاكل في بعض الولايات خاصة في ولاية "البويرة " حيث تم تخريب أربعة مراكز تصويت، فيما تم تهشيم صندوق انتخابي في منطقة رباح بولاية "وادي سوف" جنوبي الجزائر.

وكشف عبد الوهاب دربال رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عن تلقي الهيئة لـ 320 إخطارًا من طرف ممثلي الأحزاب المشاركة في الانتخابات، حول تجاوزات وقعت خلال الاقتراع.

وقلل دربال من تأثير بعض المناوشات التي جرت في عدد من مراكز الانتخابات، موضحًا أنه بشأن حرق مراكز التصويت بولاية البويرة شرقي العاصمة الجزائرية والمشادات بين ممثلي حزبين سياسيين في وادي سوف جنوبي الجزائر أنه تم إحالة الواقعتين إلى القضاء للنظر فيهما.

ويذكر أن هذه تعد المرة الأولى في الجزائر، التي تجري فيها انتخابات برلمانية تحت إشراف هيئة مستقلة دستورية لمراقبة الانتخابات تضم 410 عضوًا نصفهم قضاة والنصف الثاني من الكوادر والشخصيات المستقلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads