المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة الزقازيق تنظم وقفة تضامنية للقصاص لضحية "غسيل المواعين"

الأحد 07/مايو/2017 - 11:09 ص
علي الديب
طباعة
نظم العشرات من طلاب الفرقة الرابعة، قسم اللغة الفرنسية، بكلية التربية، جامعة الزقازيق، صباح اليوم الأحد، وقفة، أمام الباب الرئيسي بجامعة الزقازيق؛ للتضامن مع أسرة زميلتهم الطالبة " أماني"، التي لقت مصرعها شنقا علي يد زوجها، الإثنين الماضي.

وقال عدد من الطلاب، إن "أماني" كانت هادئة جدا، ومتفوقة وتحصل علي تقدير جيد جيدا، وقتلت وهي حامل في الشهر الـ4، تاركة طفلة عمرها 10 أشهر.

 وقالت أسماء، زميلة المجني عليها، أن الوقفة سلمية، وشارك فيها عدد من طلاب جامعة الزقازيق، من مختلف الأقسام، والهدف منها التضامن مع أسرة "أماني"، لكونها من أسرة بسيطة ومتوفي والدها، كما أن والدة زوجها كانت تتعمد اهانتها وإجبارها علي "غسيل المواعين"، قبل الذهاب للكلية كل يوم.

كان اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، تلقي إخطار من اللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية، بلاغا من أسرة "أماني فوزي يوسف رجب"، 21 سنة، طالبة بالفرقة الرابعة، بكلية التربية، قسم فرنساوي، بقيام زوجها " تامر. أ. ع. ص"، 22 سنة، ومقيم الكفر القديم، بشنقها بسبب خلافات عائلية.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4296 لسنة 2017 إداري مركز شرطة بلبيس، وتمكنت قوة من مباحث مركز شرطة بلبيس، برئاسة الرائد أحمد متولي، وبإشراف العقيد محمود جمال، رئيس فرع البحث الجنائي لفرع الجنوب، من التحفظ علي الزوج.

وتبين من التحريات الأولية، وجود خلافات عائلية متكررة بين والدة الزوج وشقيقتاه، وبين المجني عليها. وكشفت معاينة النيابة العامة ببلبيس، بمعاينة موقع المكان الذي تم العثور فيه علي جثة" أماني"، أنها مصابة بكدمة من الجانب الأيسر من الوجه، كما أن زوجها أكد في أقواله أنها انتحرت شنقا، بملاية السرير، فحين تبين صعوبة إعتلائها سقف غرفة النوم، وأن ملاية السرير لن تسبب في أثار الحنق التي حول رقبتها، مما يدل وجود شبهة جنائية في الوفاة.

وطلبت النيابة الطب الشرعي لتشريح الجثة، لبيان سبب الوفاة، وقامت النيابة بحبس الزوج 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads