المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كانتي" كلمة السر في الدوري الإنجليزي

الأحد 07/مايو/2017 - 11:22 ص
محمد خالد
طباعة
نجولو كانتي صاحب الـ 26 عاما وهو واحد من أبرز اللاعبين في آخر موسمين بالدوري الإنجليزي.

بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي بولون الفرنسي ثم لعب لنادي كاين لمدة موسمين، و في عام 2015 وقع كانتي مع نادي ليستر سيتي مقابل 8 مليون يورو ليفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في أول موسم له في إنجلترا.

برز كانتي مع لاعبين كبار في ليستر في هذه السنة مثل فاردي و محرز، حيث لعب كانتي مع ليستر سيتي 37 مبارة في الدوري الإنجليزي سجل هدف واحد فقط و قام بصنع 3 أهداف.

قدم عروض جيدة مع فريقه ليستر، فهو رابع أكثر لاعب قطعا للتمريرات في الموسم السابق 29 مرة و صاحب ثاني أكبر رقم في التدخلات الناجحة 64 مرة و هو صاحب الرقم الأكبر في البريميرليغ في الاعتراضات 66 مرة.

في صيف 2016 وقع كانتي عقدًا مع نادي تشيلسي و استطاع أن يقدم مستوي متميز مع الفريق اللندني حيث لعب 31 مبارة، و مرر 1676 كره بدقة تمرير 88.2 ، و قام باستخلاص الكرة 73 مرة، و قام بتدخلات ناجحة 72 مرة.

وتمكن كانتي من مساعد فريقه تشيلسي هذا الموسم، في العديد من المباريات، ليعتلي البلوز صدارة الدوري الإنجليزي، ويقترب من حسم اللقب خلال الفترة القادمة.

وبعد هذا المجهود الرائع على مدار موسمين من التألق في سماء الكرة الإنجليزية حصل كانتي على جائزة أفضل لاعب في الدوري بالموسم الحالي.

وعلي عكس العادة خلال السنوات الأخيرة على أن من يستحوذ جائزة افضل لاعب يكون ذو نزعة هجومية مثل بيل و سواريز و محرز و هازارد، لكن بتألق كانتي فهو يستحق هذه الجائزة عن جدارة و استحقاق.

وقال هازارد زميل كانتي في فريق تشيلسي في تصريحات نقلتها صحيفة "صن" البريطانية: أنه كان يود الحصول على جائزة افضل لاعب في الدوري الإنجليزي ولكن كانتي هو من يستحقها أكثر.

بكل المقاييس نجح كانتي في إثبات انه لاعب رائع و مؤثر جدا في فريقة، ولاحظنا جميعاً مدي تأثر فريق ليستر سيتي برحيل النجم الفرنسي عن صفوفة.

تشيلسي على أعتاب التتويج بالدوري الإنجليزي و اذا حدث هذا سيصبح كانتي أول لاعب يحقق لقب البريميرليج مع ناديين مختلفين في موسمين علي التوالي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads