المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيفونا صاحب أغلى صفقة في الأهلي و"جلاب المشاكل" (بروفايل)

الأحد 07/مايو/2017 - 12:36 م
محمد عبدالعزيز
طباعة
ماليك إيفونا ولد في 28 نونبر 1992 في مدينة ليبرفيل، بالجابون، يلعب كمهاجم في صفوف فريق تيانجين الصيني.

يعد إيفونا ابن مدرسة تكوين نادي مركز مبيري بليبرفيل؛ جاور الفريق الأول للنادي منذ 2007، ولعب بصفوفه خمس سنوات قبل أن تتم إعارته لمدة موسم لنادي سي إف مونانا بمدينة مونانا والذي فاز رفته بلقب بطولة دوري الجابون لموسم 2012-2013.

وفي 2013 انتقل لنادي الوداد الرياضي المغربي، وفق عقد احترافي لخمس سنوات.

على المستوى الدولي، إيفونا لاعب في مستويات الشبان (5 مباريات) والأمل (6 مباريات) لمنتخب الجابون، وهو لاعب ضمن المنتخب الأول منذ 2013.

بعد التألق اللافت للاعب في الدورى المغربى 2015 وتصدره قائمة هدافين البطولة برصيد 16 هدفا وثلاثة أهداف أخرى في كأس المغرب انهالت على اللاعب العديد من العروض من أندية عديدة أبرزها الأهلي والزمالك المصريين واحد الفرق البولندية.

ولكن تم حسم انتقال اللاعب للأهلي المصري بعد صراع كبير في المنافسة على ضم اللاعب مع الغريم التقليدى الزمالك في صفقة أثارت الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية المصرية والمغربية بسبب القيمة المرتفعة للصفقة والتي وصلت إلى ما يقرب من 2.5 مليون دولار أمريكي.

دفع الأهلي منها مليون ونصف دولار بينما تكفل بالمليون دولار رجال الأعمال الأهلاوية لإنقاذ الصفقة من الضياع خاصة بعد المماطلة من جانب رئيس الوداد في بيع اللاعب لتحقيق استفادة مادية اكبر على الرغم من الرغبة الجامحة للاعب في الانتقال للقلعة الحمراء وارتداء القميص الأحمر.

وهو ما حسم الصفقة في النهاية ليخرج اللاعب بعدها ليعبر عن سعادته بالانتقال للنادى الأهلي المصري الذي وصفه بأنه أكبر الفرق المصرية والعربية والإفريقية والنادى الاكثر نجاحا في العالم.

لعب إيفونا موسم واحد مع الأهلي شارك فيه في مباريات الدوري المحلي والكأس ولبطولة الكونفدرالية، سجل خلالها 16 هدف فقط.

وأصبح الجابوني على بُعد خطوات قليلة من الرحيل عن القلعة الحمراء، بعد أن كثرت مشاكله بشكل كبير سواء مع الجهاز الفني أو اللاعبين، بالإضافة إلي ترديء مستواه الفني من مباراة لأخري.

ورحل إيفونا رسميًا بعد توقيعه على عقود انتقاله إلى نادي تيانجين الصيني، لمدة 3 سنوات ونصف، بعد اجتيازه الكشف الطبي بنجاح.

وحصل النادي الأهلي على 8 مليون دولار، بالإضافة إلى 15% في حالة بيع اللاعب لأي نادي أخر، ومليون دولار حال تسجيل اللاعب لـ15 هدفًا في موسمه الأول مع الفريق الصيني.

يذكر أن الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق قد رحب بعودة إيفونا مرة أخرى إلى القلعة الحمراء بعد موسم كامل قضاه مع الفريق الصيني.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads