المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة الفيوم تدشن الخطة الاستراتيجية للجامعة حتى ٢٠٢١

الإثنين 08/مايو/2017 - 03:31 م
رحاب العجمي
طباعة
نظمت جامعة الفيوم، صباح اليوم الاثنين، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية ندوة نقاشية لوضع الخطة الاستراتيجية للجامعة، بدءا من ١٠١٦ وحتى ٢٠٢١.

حضر الندوة الدكتور خالد حمزة، رئيس الجامعة، والنواب وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب ورجال الإعلام.

قال رئيس الجامعة، الدكتور خالد حمزة، أن هذا اليوم من الأيام الهامة بالجامعة، والذي يشهد وضع الخطة الاستراتيجية للجامعة والتي تمتد حتى ٢٠٢١. متابعا أن هذه الخطة تبني علي ما سبق وتسعى للإصلاح والإضافة، وهناك ٢٨ مشروع ستتم داخل الجامعة بتكلفة مليار جنيه.

وأشاد "حمزة"، بجيل الشباب الذي تمتلكه الجامعة ووصفهم بالمتميزين ودعاهم لتحمل مسؤولية النهوض بالجامعة.

وأكد "حمزة"، أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى التطوير الإداري والبحث العلمي، وبناء شراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والتواصل الدولي.

وشدد "حمزة"، علي ضرورة متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية؛ لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وأوضح الدكتور زاهر أحمد، المشرف على وضع الخطة، أن الإصلاح والنهوض بالجامعة في كل الجوانب التعليمية والمجتمعية يأتي علي رأسه الأولويات. مؤكدا على أهمية تحليل الوضع الحالي للجامعة وقياس التحديات، والعمل علي وضع حلول مناسبة للمشكلات المتوقع حدوثها.

وتحدث دكتور محمد عبد الوهاب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن الجانب الخاص بالطلاب: "إن وضع هذه الخطة لم يكن بمعزل عن متطلبات سوق العمل، وتم التواصل مع مؤسسات سوق العمل لتوفير فرص عمل مناسبة لخريجي جامعة الفيوم".

وأكد "عبدالوهاب"، أن هذه الخطة تولي اهتماما كبيرا بالنشاط الطلابي والاهتمام بالطلاب الوافدين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتور أحمد جابر شديد، أن الجامعة تسعى لتطوير الجانب الإداري بالدراسات العليا؛ لتوفير وقت وجهد الباحثين، وتطوير البرامج التعليمية واستحداث برامج جديدة، وعقد بروتوكولات تعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في البحث العلمي، والتي تمنح درجة الماجستير من الجانبين.

وذكر أشرف رحيل، أن الجامعة تقدم العديد من الخدمات، وتضم الخطة الجديدة محاور مميزة للتنمية المجتمعية.

وتم فتح باب النقاش بين الحاضرين ورئيس الجامعة والنواب حول الخطة الاستراتيجية وإمكانية تنفيذها، ووعد رئيس الجامعة، بعقد العديد من الندوات؛ لمتابعة مراحل تنفيذ الخطة بكل كليات الجامعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads