المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. 5 إصابات "هزت" ملاعب كرة القدم العالمية.. "أصحاب القلوب الضعيفة تمتنع"!

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 03:05 ص
المواطن سبورت
طباعة
ملاعب كرة القدم تستقبل مبارياتها للمتعة من كافة الأركان، لاعب يراوغ وآخر يحرز هدفًا رائعًا والثالث يمتعنا بمهاراته ولكن هناك ما يغير كل ذلك في لحظة "الإصابات المروعة".

ويستعرض "المواطن سبورت" أبرز 5 إصابات مروعة في الملاعب الأوروبية...

-  دافيد بست


تعرض لاعب سيتي دافيد بست إلى تدخل ثنائي عنيف من مدافع يونايتد دافيد إروين خلال مباراة في ديربي مانشستر على ملعب أولد ترافورد، ليتعرض بست للإصابة الأعنف في كرة القدم كسر مضاعف في عظمتي الساق والفخذ أدت إلى خروج العظام من الجلد وظهورها خارجا.

وظل بيست ملقى على أرضية الملعب لمدة 12 دقيقة كاملة في محاولة لتحريكه في مشهد أثر على الجميع وجعل شمايكل حارس يونايتد يتقيئ من بشاعته.

وقام بيست بإجراء 26 عملية جراحية لإعادة عظامه إلى حالتها الطبيعية ولكنه لم يمارس كرة القدم مرة أخرى بعد تلك الإصابة.

- إدواردو دا سيلفا



تعرض المهاجم الكرواتي لأرسنال لكسر في ساقه بجانب خلع في مفصل القدم بعد تدخل عنيف من المدافع مارتين تايلور خلال مباراة جمعت المدفعجية ببيرمنجهام في 2008.

وظل دا سيلفا بعيدا عن كرة القدم لمدة عام للعلاج من تلك الإصابة قبل العودة مرة أخرى لممارسة كرة القدم وإستكمال مسيرته الكروية.

- سيسيه 


بعد عامين فقد من تعرضه لكسر في ساقه تعرض جابريل سيسيه مرة أخرى لكسر في قدمه الأخرى اليمنى مع المنتخب الفرنسي في 2006 عندما تعرض لدفعه ليختل توازنه ويضغط بشكل خاطيء على عظمة ساقه لتنكسر فوق المفصل أمام عينيه في لحظة فزع.

ومرة أخرى تغلب سيسيه على إصابته وعادة مرة أخرى للعب كرة القدم بعد تعافيه.

- فرانشيسكو توتي


سقط توتي خلال مباراة فريقه روما أمام إيبمولي في الدوري الإيطالي في فبراير 2006، على أرض الملعب مصابا بكسر في عظمة الساق وقطع في أربطة المفصل.

-  بيتر تشيك



 

سقط تشيك مغشيا عليه خلال مباراة في أكتوبر 2006 بين تشيلسي وريدينج حيث خرج تشيك للإمساك بالكرة قبل المهاجم هنت ولكن قدم المهام ارتطمت برأس تشيك، ولم يعرف أحد خطورة الإصابة إلا أن أعلن البلوز عنها وهي كسر في الجمجمة غاب به عن الملاعب لمدة 3 أشهر ولكنه ظل منذ اك التاريخ وحتى الآن مجبر على إرتداء واقي الرأس كل مباراة لحماية رأسه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads