المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مللي جرام" من سموم الأسماك بالنيل يعادل سعر أوقية ذهب

الثلاثاء 09/مايو/2017 - 05:34 م
مصطفى سلامة
طباعة
قال الدكتور عادل صلاح، استاذ فسيولوجيا الأسماك والسموم البحرية بمعهد علوم البحار بالسويس، إن مللي جرام من سموم أسماك الفقهة السامة فى نهر النيل يعادل سعره الأوقية من الذهب أو البلاتين.

وتناول الدكتور عادل صلاح، خلال الندوة الذى معهد القومى لعلوم البحار والمصايد بالسويس بمركز الإعلام بالمحافظة بعنوان اسماك الفقهة السامة فى نهر النيل وبحيرة ناصر، نبذة عن تاريخ الاسماك السامة فى نهر النيل ، وكيف تم اكتشافها أيام المصريين القدماء. منذ أكثر من 2250 سنة قبل الميلاد. 

وتحدث الدكتور عادل صلاح، عن الأنواع الموجودة بنهر النيل وكيفية الاستفادة منها، كما تم إلقاء الضوء على أنواع السموم الموجودة في هذا الاسماك وأهميتها من الناحية الاقتصادية حيث تبين إمكانية استخدامها في علاج الكثير من الأمراض، والاستخدامات الأخرى الطبية والصيدلية والبحثية.

وأكد عادل صلاح، أن هذه الأسماك تعتبر مناجم حية متحركة، وأن المللي جرام من هذه السموم من أسماك الفقهة يعادل سعره الواقية من الذهب أو البلاتين.

و أكد عادل، على ضرورة دراسة هذا الاسماك والاستفادة من لحومها وسمومها وذلك ضمن مشروع قومى لإدارة هذة الموارد البحرية الهامة، حيث أنها تتواجد بتنوع ووفرة في جميع البيئات المائية المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads