المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فاهم كورة".. تكتيك رائع في قمة يوفنتوس وموناكو!

الأربعاء 10/مايو/2017 - 12:59 ص
محمد صيرة
طباعة
"الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "المواطن سبورت" بين أيديكم بعد كل مباراة كبيرة تغطية تحليلية وتكتيكية لما تفعله عناصر اللعبة من مدربين ولاعبين داخل المستطيل الأخضر في حلقات "فاهم كورة".

في مبارة الإياب من دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا دخل موناكو المباراة لتعويض فارق الهدفين في مبارة الذهاب علي ملعبه، بينما دخل يوفنتوس لتأكيد تفوقة على موناكو.

دخل الفريقين لملعب يوفنتوس ارينا في ظل اجواء احتفالية رائعة من جمهور يوفنتوس، بدأ موناكو بخطة 4/4/2 بتشكيل دانييل سوباسيتش، و الدفاع: كاميل جليك و جيميرسون و جابرييل سيديبه و أندريا راجي،و الوسط: جواو موتينيو وتيمو باكايوكو وبيرناردو سيلفا ونبيل درار، وفي الهجوم كيليان مبامي وفالكاو.

بينما دخل يوفنتوس بخطة 3/4/3 بتشكيل : جيانلويجي بوفون، وفي الدفاع: أندريا بارزالي و جيورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي، و في الوسط: أليكس ساندرو وسامي خضيرة وميراليم بيانيتش وداني ألفيش، وفي الهجوم: باولو ديبالا ماريو وماندزوكيتش وجونزالو إيجواين.

بدأت المباراة بضغط عالي لموناكو في وسط ملعب اليوفي، بينما اكتفي يوفنتوس بتامين مناطقة، لكن بدون تهديد حقيقي علي مرمي بوفون، حيث اغلق اليجري المساحات علي سرعات موناكو عن طريق ايقاف سيديبه من خلال ساندرو الظهير الأيسر و ايقاف راجي عن طريق ألفيس ليلجا موناكو للعرضيات ولكن كليني وبونوتشي كانو لكل العرضيات بالمرصاد.


اعتمد اليوفي علي سرعات ديبالا وساندرو وألفيش وماندزوكيتش في الهجمات المرتدة، مرت اول ربع ساعة ليستعيد يوفنتوس توازنه ويفرض سيطرته على وسط الملعب خاصة بعد اصابة خضيرة في الدقيقة 10 ونزول ماركيزيو بديلاً.

وأضاع هيجواين انفراد تام بالحارس سوباسيتش في الدقيقة 22 حيث حاول لعب لوب فوق حارس موناكو لكن أندريا راجي ينقذ الكرة من على خط المرمى، ثم اضاع مانزوكيتش انفراد في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 33 يحرز يوفنتوس الهدف الاول من هجمة مرتدة حيث بدأ بوفون الهجمة وعرضية من ألفيش يضربها ماندزوكيتش برأسية ويتابعها في المرمى. حيث كان اليوفي يكثف هجماته من وراء ظهيري موناكو.

بعد الهدف استسلم موناكو ليوفنتوس وفقد وسط الملعب حيث اختفي سيلفا وموتينهو من امام بيانيتش وماركيزيو،
لياتي الدور علي ديبالا يهدر انفراد اخر في الدقيقة 44 لتخرج الكرة لضربة ركنية لم يكف ألفيش صناعة 3 أهداف ليوفي أمام موناكو بل سجل هدف رائع من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد أن ارتدت الكرة من سوباسيتش.

لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس 2/0 بمجموع المباراتين 4/0، ليصبح تاهل يوفنتوس للنهائي مسالة وقت فقط.. وسدد يوفنتوس 9 تسديدات منها 5 في المرمي، بينما سدد موناكو 4 كرات كانت جميعها خارج اطار المرمي.


بدأ الشوط الثاني بتبديل من جارديم لتقليص النتيجة دفع بفابينو، بينما أخرج اليجري ديبالا ودخل كوادرادو، لتتحول خطة يوفنتوس 3/5/2 صريحة، وانحصر اللعب في وسط الملعب في ظل حرص اليوفي على تامين النتيجة.

وفي الدقيقة 67 تمكن مبامي من خطف الكرة من ألفيس لينفرد ببوفون من الجانب الأيمن ولكن تالق بوفون في ابعاد الكرة، لتاتي الدقيقة 68 ليتوغل موتينهو من الجانب الأيمن ويرسلها عرضية أرضية ليحولها مبابي في شباك بوفون لتصبح النتيجة 2/1.

وبعد الهدف دفع جارديم بلايمار وأخرج سيلفا، اصبحت المباراة أكثر اثارة بعد هدف موناكو حيث كثف موناكو ضغطة من الجانب الايمن حيث ظهر على ألفيش التعب، اصبحت المباراة فيها تدخلات عنيفة من جانب الفريقين مما قتل رتم المباراة.

و في الدقيقة 77 خرج باكيوكي لاعب وسط موناكو واشترك جيرمان كمهاجم اضافي في محاولة لتعديل النتيجة، لكن دون جدوى، وفي الدقيقة 85 خرج بارزالي  دخل مهدي بنعطية، لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس بمجموع المباراتين 4/1 ليتاهل لنهائي دوري الأبطال في كارديف وهذا النهائي التاسع في تاريخ السيدة العجوز.

وينتظر الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر بين أتليتكو مدريد وريال مدريد، حيث أن مبارة الذهاب انتهت لصالح ريال مدريد بنتيجة 3/0.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads