المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أسيوط": تواصل المسح الشامل لفيروس "سي" للإسبوع الثاني

الأربعاء 10/مايو/2017 - 12:56 م
ليلي كامل
طباعة
واصلت محافظة أسيوط، بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، إجراء المسح الشامل الميداني؛ للكشف عن فيروس "سي"، بكافة المراكز والقرى ضمن حملة "فيروس سي يا أحنا.. ياهو"، والتي تستمر حتى نهاية العام الجاري.

وقال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن الحملة التي أطلقتها المحافظة، بالتعاون مع وزارة الصحة، منذ عدة أشهر، تساهم في القضاء على هذا المرض والحد من انتشاره، موضحًا أنه تم فحص 15 ألف 426 شخصا في الأسبوع الثاني، بـ 11 قرية على مستوى المحافظة، من إجمالي مستهدف 64 ألف و134 شخصا، وبلغ عدد الحالات الإيجابية منها 1228 حالة مصابة بفيروس"c"، بنسبة 8%، لافتًا إلى إتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة؛ لتسهيل عملية المسح الميداني الشامل للمواطنين، الذين تزيد أعمارهم عن 18عام.

وأوضح الدكتور محمد أحمد شلبي، نائب رئيس جامعة أسيوط الأسبق، ورئيس مجلس إدارة جمعية الرعاية الصحية والتنمية، أن المسح الميداني تم بإختيار 11 قرية من مراكز المحافظة، خلال الأسبوع الثاني، شمل قرى الطوابية التابعة لمركز الفتح، القداديح بمركز أبنوب، التناغة الشرقية بساحل سليم، منشية همام التابعة لمركز البداري، دير درنكة التابعة لمركز أسيوط، العتامنة بمركز منفلوط، فزارة بمركز القوصية، ببلاو بمركز ديروط، أبو الحارث بمركز أبوتيج، كوم اسفحت بمركز صدفا، والعزازية بمركز الغنايم.

وطالب "شلبي"، المواطنين بالتجاوب مع الحملة، والكشف عن الإصابة بالمرض من عدمه؛ تمهيدًا للحصول على العلاج اللازم والإنتهاء من هذا الفيروس نهائيًا، لتكون أسيوط خالية من الإصابة بالمرض.

وأضافت الدكتورة سوزان سلامة، رئيس قسم الصدر بكلية الطب جامعة أسيوط، أن الحملة تغطي كافة قرى المحافظة، من خلال تطبيق نظام تحليل سريع بدون سحب عينات دم، حيث يتم المسح عن طريق الفم لسائل اللثة، وتظهر النتيجة خلال 20: 40 دقيقة. بمشاركة فريق من الأطباء والمتخصصون من الصحة بينهم طبيب ومرافق صحي ورائدة ريفية، على أن تقوم اللجان المتخصصة بفحص العينات والتعامل معها وتحويلها للعلاج على نفقة الدولة بمراكز علاج اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة.

وأشارت "سلامة"، إلى اهتمام المحافظ، بهذه الحملة، والتشديد على إزالة كافة المعوقات، التي تقف أمام تنفيذ الحملة بكافة قرى المحافظة، لافتًا إلى التنسيق بين المحافظة ومديرية الصحة وجامعة أسيوط للتوعية والحد من انتشار الأمراض وتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads