المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لماذا يجب أن تخشى أمريكا الصاروخ الصيني الجديد؟

الأربعاء 10/مايو/2017 - 06:14 م
شريف صفوت
طباعة
أجرت الصين تجربة لنوع جديد من الصواريخ مؤخرًا، ويبدو أنه يستهدف منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية "ثاد"، التي بدأت في نشرها في كوريا الجنوبية.

وقالت وزارة الدفاع الصينية أن التجربة الصاروخية أجريت في بحر بوهاي شمال شرق الصين، مشيرًة إلى أنها حققت أهدافها بنجاح، ومؤكدة على أن التجربة أجريت بهدف تعزيز القدرات العسكرية في مجابهة تهديدات الأمن القومي.

ويرى الخبراء أن الإعلان النادر من وزارة الدفاع الصينية عن التجربة الصاروخية يأتي ردًا على قيام الولايات المتحدة بنشر منظومة ثاد الصاروخية في كوريا الجنوبية.

ويُعتقد أن الصاروخ، الذي يتراوح مداه بين ألفين و3 آلاف و500 كيلومتر وتصل سرعته إلى ألفين و250 كيلومتر في الساعة، أُطلق من منطقة في شمال غرب الصين، وربما من مقاطعة شينجيانج أو قانسو، حيث سقط الرأس المتفجر في بحر بوهاي.

كذلك يُعتقد أن الصاروخ من نوع "دي أف 26 بي" متوسط المدى الذي تم تطويره عن صاروخ دي أف 26، الذي بدوره جيل جديد من سلسلة صواريخ "دونج فينج".

ويرى الخبراء أن التجربة الصاروخية ربما شملت طرزًا جديدة مثل "دي أف 21" و"دي أف 26"، وربما أيضًا صاروخ "دي أف 26 إيه" المعدل المضاد للسفن والذي يعتقد أنه يستهدف حاملات الطائرات المعادية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads