المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول: الإعلان عن نتائج مزايدة التنقيب عن الذهب الأسبوع المقبل

الخميس 11/مايو/2017 - 06:02 م
أ ش أ
طباعة

أكد وزير البترول طارق الملا،  على هامش مؤتمر مع الغرفة التجارية الأمريكية، إنه  سيتم الإعلان عن نتائج المزايدة الخاصة بالتنقيب عن الذهب الأسبوع المقبل ، مشيراً إلى أن مصر تلقت العروض في يناير  لخمس امتيازات في أول مزايدة للتنقيب عن الذهب منذ عام 2009 وكان الموعد النهائي لتلقي العروض في 20 أبريل .

 

وأضاف الوزير أن العطاء كان ناجحا وشهد عددا كبيرا من المترشحين والمستثمرين لافتا إلى أنه سيجري الإعلان عن العروض الجيدة التي تلقتها مصر.

 

وكان من المتوقع ضعف الإقبال على التقدم بعروض حيث كانت الشروط التجارية للتنقيب في مصر محل انتقاد من المستثمرين لاستخدام نموذج يعتبرونه ليس مربحا للتنقيب.

 

وبشأن قانون الموارد الطبيعية، قال الملا إن القوانين التي تتعلق بذلك الأمر سترضي "معظم الأطراف" لكنه لم يكشف عن موعد صدور تلك القوانين.

 

وصرح  الملا،  إنه لا يعلم إذا ما كانت الحكومة ستقدم على رفع الدعم عن المنتجات البترولية قبل نهاية العام المالى الحالى.

 

ودعا  وزير البترول، إلى ضرورة تغيير عقلية الشعب المصرى تجاه رفع الدعم من المنتجات البترولية، قائلا: "الحكومة ماضية فى خطط رفع الدعم ولم يحدد توقيتًا بعينه لذلك".

 

إلا أن الملا قال إن الحكومة ستنتهى من خطة رفع الدعم خلال عامين وفقا للخطة الموضوعة والتى تنفذ منذ سنوات وسيأتى اليوم الذى نرفع فيه الدعم.

 

وأضاف الملا أن الحكومة لا تريد أن تضع الشعب فى مشكلة، ومن ثم تتبنى خططا لزيادة الإنتاج حتى تكون على قدر المسئولية، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف توسيع توصيل الغاز للمنازل والمصانع، وأكد أن الوزارة تعمل على ترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية من خلال زيادة توصيل الغاز للمنازل.  

 

وأشار إلى أن دعم المنتجات البترولية مخادع ولا يذهب إلى من يستحقه، كما أن كل مرحلة من رفع الدعم يجب أن يسبقها تحضير جيد.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads