المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أياكس يتاهل بشق الأنفس لنهائي الدوري الأوروبي

الخميس 11/مايو/2017 - 10:57 م
كتبه:محمد صيرة
طباعة
في مبارة الإياب لدور نصف نهائي الدوري الأوروبي بين ليون و اياكس علي ملعب بارك اوليمبك ليون، دخل ليون المباراة في محاولة لتعويض خسارتة بنتيجة 4/1 علي ملعب اياكس.

بدأ ليون المباراة بضغط عالي و حاول فالبوينا و كورنية و لاكازيتي ولكن دون احراز هدف، بينما كان اياكس خطير في الهجمات المرتدة عن طريق دولبيرغ.

ومن هجمة مرتدة سريعة قام كاسبر دولبيرغ في احراز الهدف الاول لاياكس في الدقيقة 27، حاول ليون احراز هدف التعادل حتي الدقيقة 45 من ضربة جزاء احرزها الكسندر لاكازيتي بنجاح.

ورفض الكسندر لاكازيتي ان يخرج الشوط الأول بالتعادل ليحرز الهدف الثاني لليون في الدقيقة 46 من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليون 2/1، ويحتاج الي هدفين اخرين للتعادل في مجموع المباراتين.

دخل ليون بقوة في الشوط الثاني، ولكن اصبحت المباراة عنيفة للغاية في ظل تدخلات عنيفة من لاعبي اياكس، تكرر سيناريو الشوط الأول بضغط من ليون و اعتماد اياكس علي المرتدات.

حاول ليون عن طريق توليسو و ريبوس ولكن اونانا حارس اياكس بالمرصاد، وفي الدقيقة 77 خرج فالبوينا و نزل غزال، لينجح غزال في احراز الهدف الثالث من راسية رائعة في الدقيقة 81، لتشتعل المباراة في اخر 9 دقائق.

وفي الدقيقة 84 خرج فيرجيفير لاعب اياكس ببطاقة حمراء، لتنتهي المباراة بفوز ليون 3/1 ولكن يتاهل اياكس بنتيجة 5/4 بمجموع المباراتين.

ليتاهل لنهائي الدوري الاوروبي و يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads