المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«البنت أم كرسي» تحصد 50 ميدالية فى رفع الأثقال

الجمعة 12/مايو/2017 - 02:47 ص
عبدالله جمعه
طباعة

تبلغ من العمر 28 عاماً ضمن أسرة مكونة من ثلاثة أشخاص ، والدها موظف علي المعاش وأمها «ربة منزل»، فتحت عينيها على الحياة لتجد نفسها عاجزة على السير لنقص فقرتين فى عمودها الفقري ، فعلي الرغم من أنها تسير بواسطة كرسي متحرك إلا أن الله منحها  قوة رهيبة جسدية وروحية استطاعت من خلالها أن تتغلب علي إعاقتها، «منة الله محمد» طالبة فى الفرقة الرابعة بكلية التجارة جامعة القاهرة.

 

تحكي منة لـ «المواطن»، «عندما وُلدت ذهب بى أبي إلي دكتور أطفال كبير ليشخص حالتي وإذ به يفاجئه بأنني لن أتمكن من القعود ولا حتى الزحف وسيستقر بي الحال على السرير وكتب تقريراً بهذا الأمر.. تفاجئت أمي بعد أن خيب الدكتور أملنا  أننى بدأت أتحرك بسرعة وأجلس  وأزحف فلما رأت هذا الأمر ذهبت بى إلى نفس الطبيب مرة أخرى وقصت عليه ما حدث فإندهش الدكتور ومزق التقرير وقال لها «بنتك دي حالتها غريبة».

 

ظروف منة الله أرغمتها للبحث لفترات طويلة عن عمل لمساندة والديها ، إلا أنها دائما ما كانت تُقابل بالرفض بسبب إعاقتها رغم حصولها على كورسات ودورات تؤهلها لذلك « المفترض يعاملونى زى أى حد، كل ما أجى أسال على شغل.. اه فيه.. بس أنا قاعده على كرسي.. لأ احنا آسفين عايزين وجهه».

 

وظلت هكذا حتى عملت بوظيفة "كول سنتر"  لما يقرب من ثلاث سنوات: « والدي موظف علي المعاش ووالدتي «ست بيت» لذا اتحمل قدراً من المسئولية تجاههم وتجاه أخوتي وأعمل بجانب دراستي ، انا كبرت زي أى حد من المفترض أنى أساعدهم».

 

منة لم تقتصر على هذا فحسب فسبق وقد حصلت على بطولة الجمهورية في رفع الأثقال ونجمة بطولة «فزاع» الدولية عام 1994.

 

تقول منة «وأنا عمرى 12 عام كنت  فى نادى إمبابة وأكتشفني المدرب وبعد 11 تمرينه خٌضت بطولة الجمهورية  ورفعت 50 كيلو وكان وزنى أنذاك 36كيلو  وحصدت المركز الأول ناشئين ولعبت في نادي الإنتاج الحربي ونادي الشرطة والمصري القاهري إلى أن إلتحقت بالجامعة بعدها اشتركت في كل بطولات جامعة القاهرة وحققت ميداليات وصلت إلى 50ميدلية من ضمنها ميدالية  ذهبية حصلت عليها في ملتقي الجامعات بالإسكندرية في رفع الأثقال ، ثم إلتحقت بالمنتخب الوطني فى أواخر 2012 حتى سافرت فى مارس 2013  لدبى حيث كانت تقام بطولة "فزاع" واستمريت  حتى تعرضت لإصابة مزمنة فى كتفى خرجت على أثرها من المنتجب ومكثت فتره بعدها تحت إشراف الطبيب وعدت مرة أخري لرفع الأثقال منذ 3 شهور».

 

 منة الله لم تقتصر على رفع الأثقال فحسب بل اتجهت للعبة السباحة مؤخراً وأيضاً كانت من ضمن المشاركات فى مسابقة ملكة جمال ذوى الإحتياجات الخاصة.

 

تحكي منة الله أن المجتمع غير متعاون مع المعاقين وشايفيني دايماً «البنت أم كرسي» بالإضافة إلى أننى أجد صعوبة في السير بالكرسي في الشوارع وأي تعامل مع جهة حكومية عذاب بسبب عدم وجود اسانسيرات أو عدم السماح لنا باستعمالها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads