المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ بورسعيد : السيسي وجه بتطوير بحيرة المنزلة دون ضرر لأي مواطن

السبت 13/مايو/2017 - 08:11 م
اية محمد
طباعة

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد إن هناك 3 وزارات تضع رؤيا لتطوير بحيرة المنزلة من أجل المواطنين، وهي وزاراة الزراعة والري والإسكان نظرا لأهمية هذا المشروع.

 

وأضاف أن هناك توجيهات من السيد رئيس الجمهورية بألا يضار أحد من المواطنين علي بحيرة المنزلة من أعمال التطوير وكذلك النقطة التي تهم جميع المزارعين وهي تقنين الأوضاع وذلك لبث الارتياح الطمأنينة لدي نفوس المزارعين والتأكيد علي أن القيادة السياسية تقف بجانبهم.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ بورسعيد مع أهالي منطقة الجزر والمراحات بمنطقة العجيبة والتي شهد حضور آلاف من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة وبحضور الأستاذ سليمان وهدان وكيل مجلس النواب.

 

حيث أكد محافظ بورسعيد أن هناك العديد من الزيارات قامت بها مساعد وزير الزراعة ومستشار وزير الري للبحيرة فهناك مجموعات عمل تمارس مهمامها طوال الوقت من أجل سرعة الانتهاء من رؤيا تطوير البحيرة لعرضها علي السيد رئيس الجمهورية.

 

وأضاف المحافظ أن الثروة السمكية بدأت أعمال التطهير في البحيرة منذ ثلاثة أيام مشيرا إلى أن بحيرة المنزلة تمثل ثروة عظيمة لابد من الاستغلال الأمثل لها، واستغلالها سياحيا، فأهالي الجنوب لهم كل الحق علينا في جميع الخدمات والمرافق.

 

وأشاد الغضبان بالإنتاج المتنوع الذي يقدمه أهالي قري ومناطق الجنوب من استزارع سمكي ونباتي ومصانع للألبان وإنتاج حيواني.

 

وأضاف بأنه سيتم وضع خطة لعمل طرق ممهدة لخدمة الأهالي وناشد المحافظ المواطنين بعدم السماح لأحد بالمتاجرة بهم لأن مصر كلها فخورة بهم وبجهودهم وعرقهم والإنتاج الوفير من المحاصيل الزراعية والسمكية

 

كما كرم المحافظ إحدي الطلاب الذي قام بتلاوة آيات من القرات الكريم ومنحة مكافأة عشرة آلاف جنيه له وأسرته وكذلك إحدي الطالبات خمسة آلاف جنيه وكذلك مدرسة الصبيحة ب50 ألف جنيه.

 

كما تفقد الغضبان ووكيل مجلس النواب محطة المعالجة البيولوجية بقرية العجيبة والتي تعمل بطاقة استيعابية 25 ألف م3 يوم والتي تقوم بمعالجة مياة صرف صناعي وزراعي حيث بحثا إمكانية زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة إلى 50 ألف م3 يوميا لزيادة كميات المياه المعالجة القادمة من مصرف بحر البقر، حيث تهدف هذه الزيادة إلي تحسين نوعية المياه التي تصب ببحيرة المنزلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads