المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البترول: ضخ 132 مليون متر مكعب وقود مكافئ يوميًا لسد احتياجات المحطات

الأحد 14/مايو/2017 - 02:13 م
كريم محمد
طباعة

أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن هناك تأمين كبير لإمدادات ضخ الوقود إلى محطات توليد الكهرباء خلال فصل الصيف، بحيث سيتم ضخ نحو 132 مليون متر مكعب وقود مكافئ يوميًا.

أشارت إلى تكوين أرصدة استراتيجية من الوقود بالمحطات لتأمين متطلبات تشغيلها خاصة في فترات ذروة الاستهلاك.

أضافت أن شركات توزيع الغاز الطبيعى ومنها تاون جاس مستمرة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين إمدادات الغاز الطبيعى للعملاء، بالكميات والضغوط المناسبة تحسباً لزيادة استهلاك الغاز الطبيعى في فترة الذروة،حيث يتم إجراء أعمال الصيانة لكافة محطات تخفيض ضغط الغاز، والمنظمات الرئيسية، وتكثيف أعمال الصيانة والإصلاحات الطارئة، وضبط ضغوط خروج محطات تخفيض الضغط والمنظمات الرئيسية.

أشارت إلى قيام شركة غاز مصر باتخاذ الاجراءات والاستعدادات اللازمة لضمان تقديم الخدمات للعملاء لمواكبة الزيادة في الاستهلاك خلال اصيف، حيث تقوم فرق العمل بتنفيذ أعمال المتابعة والصيانة الإضافية للمنظمات الرئيسية ومحطات تخفيض ضغط الغاز، ومتابعة الضغوط والقراءات، والعمل على رفع الضغط بالشبكة لمواجهة الأحمال الزائدة المتوقعة فىيأوقات ذروة الاستهلاك.

لفتت إلى تعزيز فرق الطوارىء المدربة للتعامل مع أي بلاغات طارئة على مدار اليوم، وتكثيف الدوريات التي تقوم بالمرور على الخطوط الرئيسية والشبكات والمنظمات والتعامل بيقظة تامة عند الاشتباه في أي جسم غريب.

وفيما يخص تقديم خدمات إصلاح وصيانة الأجهزة المنزلية؛ قامت شركة صيانكو برفع درجة الاستعداد بمراكز الصيانة التابعة للشركة على مستوى الجمهورية، من خلال اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن الاسراع بالاستجابة لبلاغات العملاء لإصلاح وصيانة الأجهزة بأعلى كفاءة وأمان، حيث تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى مناطق جغرافية مع تخصيص مجموعة عمل لكل منطقة لتلقى بلاغات العملاء على الخط الساخن 19994والتى تعمل على مدار اليوم وحتى منتصف الليل.

 

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads