المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو حركة فتح المعتقل يدعو إلى عصيان مدني شامل

الأحد 14/مايو/2017 - 07:20 م
شريف صفوت
طباعة
دعا مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الأحد، إلى التحام حركة إحياء النكبة وفعالياتها مع الحركة الشعبية للتضامن مع الأسرى، وذلك تمهيدًا لخوض عصيان مدني ووطني شامل، بحلول ذكرى مرور نصف قرن على الاحتلال الإسرائيلي.

وحث البرغوثي، في رسالة من داخل معتقله، الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حركة فتح وحماس على المصالحة الوطنية وتجديد الحوار، بغرض الحفاظ على التمثيل الفلسطيني ومنع انهيار النظام السياسي الفلسطيني الذي يعيش حالة تآكل وضعف، بحسب قوله.

وقال البرغوثي "أدعو الى التحام حركة إحياء النكبة وفعالياتها مع الحركة الشعبية للتضامن مع الأسرى وصولًا الى تطوير هذه الحالة إلى عصيان مدني ووطني شامل وإعادة الاعتبار لخطاب التحرر الوطني في ذكرى مرور نصف قرن على الاستعمار الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة عام 67".

وأضاف "أؤكد أخيرًا أن معركة الحرية والكرامة هي جزء لا يتجزأ من الكفاح ضد الاحتلال، ومن أجل إسقاط النظام الظالم في فلسطين"، محذرًا من استئناف المفاوضات مجددًا على نفس القواعد السابقة التي أثبتت فشلها، بحسب قوله، وموضحًا أنه لن تكون هناك جدوى للمفاوضات إلا بالتزام إسرائيل بجملة من الشروط.

ويذكر أن الأسرى الفلسطينيون، بقيادة البرغوثي، يخوضون في سجون إسرائيل إضرابهم عن الطعام لليوم الثامن والعشرين على التوالي لدفع إسرائيل إلى تحسين ظروف اعتقالهم.

ويأتي الإضراب تلبية لدعوة البرغوثي، الذي دخل عامه السادس عشر في الاعتقال، احتجاجًا على سوء الأوضاع وسياسة الاحتجاز دون محاكمة التي طبقت على آلاف السجناء منذ الثمانينيات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads