المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يتابع تقييم أداء معاهد الإعلام واللغات

الخميس 18/مايو/2017 - 09:41 ص
خالد الشربينى
طباعة
عقد الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأربعاء اجتماعا مع لجنة قطاع الإعلام واللغات والدراسات العامة، للوقوف على أهم ما تم إنجازه وفقآ لنتائج التقييم الشامل الذي أجرته اللجان الأكاديمية التي اختارتها لجنة القطاع، وذلك بحضور الدكتور عادل عبد الغفّار رئيس لجنة قطاع الإعلام واللغات والأستاذ السيد عطا رئيس قطاع التعليم، وكافة عمداء معاهد الإعلام واللغات والدراسات العامة على مستوى الجمهورية وذلك بمقر الوزارة.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفّار خلال الاجتماع إلى أهمية ربط إنشاء المعاهد الجديدة باحتياجات سوق العمل، ليس في مصر فقط، ولكن أيضا على مستوى الساحة الإقليمية، وتخريج كوادر تجيد اللغات الأجنبية.

ومن جانبه أوضح الدكتور عادل عبد الغفّار رئيس اللجنة إلى أهمية الزيارات الأكاديمية التي تم إرسالها لمعاهد الإعلام واللغات لرصد وتقييم شامل لأوضاع المعاهد على مستوى الكفاءات البشرية من أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري والعاملين، والخدمات الطلابية التي تقدم في مختلف المجالات بهدف تقييم مدي الإنجاز الذي تحققه هذه المعاهد على مستوى الجودة والإعتماد الأكاديمي، والتعيينات الجديدة على مستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وكذلك الإمكانات المادية والفنية.

هذا وقد أرسلت لجنة القطاع كافة الملاحظات نتيجة التقييم الأكاديمي إلى عمداء معاهد الإعلام واللغات؛ حيث تم استيفاء بعضها، وتم تحديد جدول زمنى لاستيفاء باقى الملاحظات.

كما أثني الأستاذ السيد عطا رئيس قطاع التعليم على سرعة الاستجابة لتقييم اللجنة موضحا أن الهدف هو زيادة دعم فني أكثر منه تقييم، ونقاط قوة لصالح المكان وتفعيل الجودة.

وخلال الاجتماع أبدي كافة عمداء معاهد الإعلام واللغات والدراسات العامة عن حماسهم واتخاذ إجراءات لسرعة تفادي أي جوانب سلبية.

وانتهى الاجتماع إلى التركيز خلال الفترة القادمة على: استكمال الهياكل المؤسسية وتلبية احتياجات كل المعاهد من الكفاءات المطلوبة للتعيين والإعلان عنها في الجامعات المختلفة. والالتزام بالمسمي الصحيح (الاسم المرخص) في الدعاية بوسائل الإعلام واستمرار محاربة الكيانات الوهمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads