المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 جنيهات ارتفاعا بأسعار المعدن الأصفر.. وعيار 21 يسجل 634 جنيها

الخميس 18/مايو/2017 - 02:33 م
أ ش أ
طباعة
واصلت أسعار المعدن الأصفر (الذهب) ارتفاعها بالسوق المحلية خلال تعاملات، اليوم الخميس، مدعومة بارتفاعها بالسوق العالمية، حيث اقتربت أعلى مستوى لها في أسبوعين مع إقبال المستثمرين على المعدن الأصفر كملاذ آمن وسط الإضطرابات السياسية في الولايات المتحدة وانخفاض التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية أكثر من مرة هذا العام. 

وقال عضو مجلس ادارة شعبة الذهب بغرفة القاهرة إيهاب واصف - في تصريح صحفي اليوم - إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 7 جنيهات ليسجل عيار (21) 634 جنيها، وعيار (18) 40ر543 جنيه، وعيار (24) سجل 55ر724 جنيه، فيما سجل الجنيه الذهب 5072 جنيه.

وعالميا، صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنسبة 0.27% أو ما يوازي 3.46 دولارا للأوقية إلى 1261.98 دولار للأوقية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد قفزت إلى 1263.20 دولار للأوقية، مسجلة أعلى مستوى منذ الأول من مايو.
وحقق الذهب مكاسبا للجلسة سادسة على التوالى أمس، حيث أبدى المستثمرون قلقهم ازاء أخر الأخبار القادمة من واشنطن.

وعين نائب المدعي العام بوزارة العدل الامريكية "رود روزنشتاين" مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى السابق "روبرت مولر" مستشارا خاصا لتولي التحقيق فى التدخل المزعوم لروسيا فى انتخابات الرئاسة الامريكية الأخيرة.

وجاء ذلك عقب صدور تقرير أول أمس الثلاثاء، يزعم أن "ترامب" قد طلب من "جيمس كومى" مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق أن يوقف تحقيقا فى أعمال مستشار الامن القومى السابق مايك فلين، وهو ادعاء خطير يمكن ان يؤدى حتى إلى توجيه اتهامات جنائية له فى حالة ثبوته.

يأتي ذلك بعد أسبوع مضطرب بعد أن قام "ترامب" بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي وصدور تقارير إعلامية حول أنه قد ناقش معلومات استخباراتية حساسة مع وزير الخارجية الروسي ما دفع المستثمرين إلى التساؤل حول قدرة "ترامب" على تحقيق وعوده بتخفيضات ضريبية وإلغاء الضوابط التنظيمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads