المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على طرق رعاية طفلك المريض

الجمعة 19/مايو/2017 - 04:34 م
اية محمد
طباعة
أهم ما يجب فعله عندما يمرض طفلك هو الاستماع إليه، إذا قال أنه ليس بحاجة للبقاء في السرير، فربما لا يحتاج ذلك.

1ــ الحفاظ على الغرفة جيدة التهوية، دون أن تكون عرضة للهواء، إذا كانت الغرفة حارة جدا "فربما سيشعرون بحال أسوأ".

2ــ امنحيه الوقت للعبة هادئة، قصص، صحبة وراحة.

3ــ يشعر الأطفال المرضى بالتعب الشديد ويحتاجون الكثير من الراحة. شجعي طفلك أن يغفو عندما يحتاج هو أو هي لذلك، ربما مع قصة تقرئيها أو على شريط أو قرص مضغوط.

4ــ لا تنامي أبدًا مع طفل مريض على الأريكة، حتى لو كنتما مرهقين. يزيد هذا من فرص موت المهد. اذهبي إلى اجعلي طفلك ينام للحصول على مزيد من المعلومات حول تقليل خطر التعرض للموت المفاجئ عند الأطفال.

من المرهق العناية بطفل مريض حتى لو لعدة أيام. لذا هوّني الأمور على نفسك قدر المستطاع. احصلي على الراحة والنوم عندما تستطيعين، وحاولي إيجاد شخص آخر ليتولى الأمر بين الحين والآخر فيعطيك استراحة بذلك.

1ــ الحصول على مساعدة الخبراء.

إذا كنت تعتقدين أن طفلك مريض اتصلي بالصيدلية المجاورة أولًا. إذا لم يتمكن الصيدلي من المساعدة، اتصلي بطبيبك أو عيادة الطبيب أو خدمة طبيب خرج الوقت المعتاد. وإذا كان لدى طفلك علامات مرض خطير اتصلي بطبيبك أو انقليه مباشرة إلى قسم الطوارئ في المستشفى المحلي.

إذا وجدتِ صعوبة في الاتصال بالطبيب أو الوصول إلى العيادة، يمكنك تغيير الطبيب. يمكن أن يقدم زائر الصحة، الممرضة المتدربة، الممرضة العامة، الطبيب والصيدلي الاستشارة بشأن كيفية التعامل مع مرض طفلك.

يمكن أن يعالج الطبيب الطفل ويصف الدواء له. ويمكن لبعض زائري الصحة، والممرضات والصيادلة أيضًا تشخيص المرض ووصف الأدوية لطفلك.

2ــ التعامل مع الحوادث البسيطة.

تم تجهيز العديد من العيادات الطبية، وحدات الإصابة الطفيفة، والمراكز المباشرة والصيدليات للتعامل مع الإصابات الطفيفة، مثل الجروح أو الأشياء المحصورة في الأنف أو الأذن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads