المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتجاجات واسعة للشعب التونسي لتوفير فرص عمل.. وشاب يلقى مصرعه

الإثنين 22/مايو/2017 - 02:54 م
عواطف الوصيف
طباعة
نشبت مواجهات عنيفة، اليوم الاثنين، في مدينة تطاوين بين محتجين غاضبين يطالبون بالتشغيل، وقوات الأمن التي أطلقت قنابل الغاز ضد محتجين، حاولوا غلق محطة لضخ النفط الكامور، بصحراء تطاوين في جنوب البلاد.

ويأتي إطلاق قنابل الغاز بينما تعيش المنطقة احتقانا واسعا، واحتجاجات تطالب بفرص العمل ونصيب من الثروة النفطية.

وعقب إطلاق قنابل الغاز على المعتصمين في الكامور، خرج مئات من المحتجين إلى وسط مدينة تطاوين، وتجمعوا أمام مقر المحافظة حيث فرقتهم قوات الأمن بالغاز أيضا، قبل أن تتحول الأحداث إلى صدامات مع المحتجين، في شوارع المدينة.

وحذر الجيش التونسي، أمس الأحد، من أنه قد يلجأ للقوة ضد أي احتجاجات تهدف بوقف الإنتاج، وكان المعتصمون بمنطقة الكامور أغلقوا محطة لضخ النفط قبل أن تُفتح، من جديد وسط تعزيزات كبيرة من الجيش والحرس الوطني.

وقال شهود عيان، إن حالات إغماء واحتقان شديدة سجلت في صفوف المحتجين بعد إطلاق الغاز، وقال نجيب ضيف الله، وهو أحد المحتجين: "أثناء محاولة الدخول لغلق نقطة الضخ بدأ الأمن في إطلاق كثيف للغاز، في صفوف المحتجين والوضع هناك شديد التوتر".

وفي مدينة الفوار، من محافظة قبلي المجاورة، خرج أيضا مئات من أبناء البلدة، في مظاهرة للاحتجاج على نقص التنمية، والمطالبة بفرص الشغل ونصيب في الثروة النفطية.

وعرضت الحكومة على المحتجين في تطاوين، حوالي 1000 فرصة عمل، في الشركات البترولية في جهة تطاوين بشكل فوري، و500 فرصة عمل العام المقبل، ولكن المحتجين رفضوا العرض، وطالبوا بأن تكون كل الانتدابات فورية، إضافة إلى تخصيص 50 مليون دولار كصندوق تنمية للجهة، تدفعه الشركات البترولية.

يشار إلى أن هذه الاحتجاجات، أسفرت عن مقتل شاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads