المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع النفط بفعل توقعات تمديد خفض الإنتاج لـ مارس 2018

الإثنين 22/مايو/2017 - 07:27 م
أحمد نصري
طباعة
ارتفع النفط اليوم الاثنين مدفوعا بتقارير بأن خفض المعروض الذى تقوده أوبك ربما لا يجرى فحسب تمديده لما بعد 2017 بل وتعميقه أيضا لتقليص الإمدادات فى السوق ورفع الأسعار.

وفى الساعة 0643 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 32 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة عن الإغلاق السابق لتصل إلى 53.93 دولار للبرميل.

وعاودت العقود الآجلة للخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط صعودها فوق 50 دولارا للبرميل وزادت 29 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 50.62 دولار للبرميل.

وارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من عشرة بالمئة عن أدنى مستويات مايو الحالى.

وتشهد الأسعار ارتفاعا بفضل التوقعات بتمديد خفض الإمدادات المتفق عليه بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين من بينهم روسيا بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا إلى مارس آذار 2018 بدلا من الاكتفاء بالنصف الأول من العام الحالى.

وقالت مصادر إن خيار تعميق خفض الإنتاج خضع للنقاش أيضا قبيل اجتماع أوبك وحلفائها فى فيينا المقرر يوم 25 مايو.

وقال جيفرى هالى المحلل لدى أواندا للوساطة بالعقود الآجلة فى سنغافورة "النفط حلق عاليا... مع انتشار الشائعات بأن أوبك... تدرس التوصية بالضربة المزدوجة: تمديد الخفض وتعميقه قبيل اجتماع الخميس."

وقال جيمس وودز المحلل لدى ريفكين للأوراق المالية بأستراليا إن تعميق الخفض قد يكون ضروريا لاحتواء تخمة المعروض.

يرجع ذلك إلى أن إمدادات نفط أوبك لم تتراجع فعليا منذ بداية 2017 مقارنة مع العام الماضى عندما كانت تخمة المعروض على أشدها.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية "ارتفاع صافى إيرادات صادرات نفط أوبك إلى 539 مليار دولار فى 2017 مقارنة مع 2016" نظرا لارتفاع أسعار الخام قليلا وزيادة طفيفة فى إنتاج المنظمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads