المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيروس سي وأثاث دمياط.. عهد من الإنجاز بحضور الرئيس السيسي

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 01:52 م
مي أنور العطافي
طباعة
قدم وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، محمد عرفان، اليوم الثلاثاء، خطط الوزارتين في ماتم إنجازه، خلال الفترات الماضية، إلى يومنا الحالي. خلال حفل افتتاح المشروعات القومية بمحافظة دمياط.

وعرض وزير الصحة، تقريره عن خطة وزارة الصحة، بشأن العديد من المشروعات القومية فى القطاع الطبي، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيروس "سي"

أرجع "عماد"، في كلمته، اليوم الثلاثاء، في افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة دمياط، انتشار فيروس "سي" في مصر؛ بسبب طرق الحقن الزجاجية غير المعقمة في علاج البلهارسيا، مضيفًا أنه تم الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بفيروس "سي"، في يوليو الماضي، مشيرًا إلى أن مصر كانت مصنفة عالميا فى المركز الرابع في انتشار هذا الفيروس.

وأوضح "عماد"، أن السبب في الانتهاء من قوائم الانتظار؛ بسبب اعتماد نظام اللامركزية والربط الإلكتروني، وتبسيط عملية الدخول على الموقع.

وقال وزير الصحة، أن هناك 96 ألف مريض، يتم تسجيلهم سنويًا، أي بنسبة 1%، من نسبة السكان، موضحًا أنه تم الانتهاء من علاج 1.5 مليون مصاب بفيروس "سي"، بتكلفة 3 مليار و167 مليون جنيه.

وشرح "عماد"، مرحلة المسح قائلًا: "أن مرحلة المسح الطبي تهدف للتعرف على المرضى المصابون"، متابعًا: "يليها المرحلة الثالثة وهى مكافحة العدوى والحقن الأمن للقضاء نهائيا على فيروس سى فى مصر".

مرض القلب

وأكد وزير الصحة، أن عدد أسرة الرعاية المركزة، في معهد القلب القومي، بلغ 30% من حجم الأسرة الموجودة بالمستشفى، مؤكدا الانتهاء من تطوير معهد القلب القومي.

رئيس هيئة الرقابة الإدارية

وعرض رئيس هيئة الرقابة الإدارية، نتائج مراجعة الإجراءات، التي تم إنجازها، في عدة مشروعات قومية فى شتى المجالات.

وأوضح "عرفان"، أن مشروع مدينة الأثاث بدمياط، ينافس العالمية من خلال التطورات صناعة الأثاث، باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف "عرفان"، أن التطوير في المدينة، يتم من خلال نظام المناطق الاستثمارية الذي يتيح استخراج الرخص بسهولة، موضحًا أن مساحة بلغت 331 فدان توفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة، و40 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأكد "عرفان"، أن المشروع يتم على ثلاث مراحل، بتكلفة تقديرية تتراوح من 4.5 إلى 5 مليارات جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads