المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدايات غير سهلة لأبرز المرشحين للقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

الجمعة 26/مايو/2017 - 03:37 م
رويترز
طباعة
لن تكون بداية مسيرة اللاعبين المرشحين للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس سهلة هذا العام وقد تشهد البطولة الكبرى مواجهة بين رفائيل نادال البطل تسع مرات ونوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في الدور قبل النهائي.

وسيخوض نادال المصنف الرابع في البطولة، والذي خسر مرة واحدة على الملاعب الرملية هذا الموسم، مواجهة يتوق أن تكون صعبة في الدور الأول أمام الفرنسي بنوا بير.

وسيستهل ديوكوفيتش المصنف الثاني في البطولة رحلة الدفاع عن لقبه أمام الإسباني مارسيل جرانويرس، الذي فاز على الأراضي الرملية بثلاثة ألقاب من أصل أربعة توّج بها في مسيرته.

وسيلعب البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالمياً، والذي يعاني هذا الموسم، أمام الروسي أندريه كوزنتسوف وقد يواجه في الدور الثالث نيكولاس ألماغرو المتخصص في الملاعب الرملية أو الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

وينتظر السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث في البطولة، التي تُوّج بها عام 2015، لاعباً من التصفيات وقد يصطدم بموراي في الدور قبل النهائي.

وفي منافسات السيدات، إنضمت التشيكية بترا كفيتوفا، التي لم تلعب أي مباراة رسمية منذ تعرضها للطعن على يد مسلح بسكين دخل منزلها مدعياً أنه مسؤول صيانة، للقرعة مصنفة 15 بفضل نظام حماية التصنيف.

وستواجه كفيتوفا في الدور الأول الأميركية جوليا بوسيروب.

وستخوض غاربين موغوروزا حاملة اللقب مواجهة صعبة في الدور الأول أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بطلة 2010.

وفي طريقها نحو النهائي قد تصطدم اللاعبة الإسبانية المصنفة الرابعة في البطولة بالأميركية فينوس وليامز.
وستكون إيكاترينا مكاروفا أول منافسة تواجهها الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الأولى عالمياً في البطولة.
وستغيب أسماء لامعة عن البطولة هذا العام بينهم السويسري روجر فيدرر الحاصل على 18 لقباً في البطولات الأربع الكبرى والذي قرّر عدم المشاركة في موسم الملاعب الرملية، والروسية ماريا شارابوفا التي فازت باللقب مرتين ولم تحصل على بطاقة دعوة بعد عودتها من عقوبة إيقاف بسبب المنشطات والأميركية سيرينا وليامز البطلة ثلاث مرات والتي تنتظر مولوداً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads