المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ديوكوفيتش ونادال يتأهلان لثمن نهائي بطولة "أمريكا المفتوحة"

السبت 03/سبتمبر/2016 - 03:31 م
نهال سيد
طباعة
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال والفرنسي جو ويلفريد تسونجا إلى ثمن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس التي ودعها الكرواتي مارين سيليتش والأمريكي جون إيسنر.

وبعدما كان ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وحامل اللقب، قد تأهل للدور الثالث إثر انسحاب منافسه التشيكي جيري فيسلي للإصابة، عاد "نولي" ليتأهل لثمن النهائي بنفس الطريقة حيث انسحب منافسه الروسي ميخائيل يوجني بعد 30 دقيقة من بداية اللقاء عندما كانت النتيجة تشير لتأخره (2-4).

واعترف ديوكوفيتش أنه لم يواجه أمرا مثل هذا من قبل، حيث أنه تأهل لثمن نهائي آخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم بخوض مباراة واحدة فقط، مبرزا أن الحظ حالفه بينما لم يبتسم لمنافسيه.

ويواجه ديوكوفيتش في ثمن النهائي البريطاني كايل إدموند الذي أطاح بالأمريكي جون إيسنر في الدور الثالث بواقع 6-4 و3-6 و6-2 و7-6 (7-5).

وستكون هذه المواجهة الثانية بين ديوكوفيتش وإدموند بعدما التقيا هذا العام في بطولة ميامي لتنس الأساتذة وحسم الصربي المباراة لصالحه بواقع 6-3 و6-3.

أما نادال، المصنف الخامس عالميا والمرشح الرابع للقب، فتأهل لثمن النهائي بعد أداء رائع أمام الروسي أندري كوزنيتسوف الذي تغلب عليه بثلاث مجموعات دون رد بواقع 6-1 و6-4 و6-2.

وبهذه النتيجة يواصل نادال مشواره في البطولة دون خسارة أي مجموعة ويواجه في ثمن النهائي الفرنسي لوكاس بويل الذي فاز بدوره على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت بنتيجة 3-6 و7-5 و2-6 و7-5 و6-1. وعقب المباراة قال نادال إنه بات يشعر بالم أقل جراء إصابة المعصم الأيسر التي أجبرته على الانسحاب من بطولة رولان جاروس وابعدته عن الملاعب لفترة، مشيرا إلى أن الألم لا يمنعه من اللعب. 

وأعرب نادال عن رضاه بالأداء الذي يقدمه في أمريكا المفتوحة. وعن مواجهة بويل قال نادال إنه "لاعب شاب للغاية وكامل"، معترفا بأن اللقاء "سيكون صعبا".

ولثمن النهائي تأهل أيضا الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، المصنف الـ11 عالميا والمرشح التاسع للقب، بعد تغلبه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون بنتيجة 6-3 و6-4 و7-6 (7-4). ويواجه تسونجا في مباراته المقبلة الأمريكي جاك سوك الذي فجر مفاجأة بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش، المصنف التاسع عالميا والمرشح السابع للقب، بنتيجة 6-4 و6-3 و6-3. وتأهل الفرنسي جايل مونفيس، المصنف الـ12 عالميا والمرشح العاشر للقب، لثمن النهائي إثر فوزه على الإسباني نيكولاس ألماجرو بنتيجة 6-4 و6-2 و6-4 ليواجه القبرصي ماركوس باجداتيس الذي تغلب بدوره على الأمريكي ريان هاريسون بواقع 6-3 و7-6 (7-4) و1-6 و6-1.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads