المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعليقا على الحادث الارهابي بالمنيا.. "الصيادلة": نضع إمكانياتنا لمساعدة مصابي الحادث.. ووزير الزراعة: لن ينجحوا أبدا فى شق النسيج والترابط الوطنى

الجمعة 26/مايو/2017 - 06:30 م
أحمد القعب
طباعة
وزير البترول ينعى شهداء الحادث الإرهابي بالمنيا

نعى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية شهداء الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف حافلة أسر الأخوة الأقباط بمحافظة المنيا صباح اليوم.
وأعرب الوزير عن خالص تعازيه وعميق مواساته لأسر شهداء مصر داعياً الله ان يتغمدهم برحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يحفظ المصريين من كل مكروه وسوء، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وزير الزراعة: لن ينجحوا أبدا فى شق النسيج والترابط الوطنى

فيما أدان الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الحادث الإرهابى الخسيس الذي استهدف حافلة نقل عدد من المواطنين الأقباط أثناء توجهها من محافظة بنى سويف إلى المنيا.
وأكد وزير الزراعة على خسة تلك الأعمال الإرهابية الغاشمة وجبنها، والتي تستهدف في الأساس النيل من استقرار الوطن وأمنه وسلامة أبنائه، لافتا إلى إن مثل تلك الجرائم لن تزيد أبناء الوطن إلا إصرارًا على الالتفاف حول القيادة السياسية لدحر الإرهاب ومواجهة تلك الإعمال والقضاء عليها، وأنها لن تنجح أبدا فى شق النسيج والترابط الوطنى.
وتقدم "البنا" بخالص العزاء إلى أسر وأهالى الضحايا متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وزير التربية والتعليم يدين العمل الإرهابي

كما أدان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الحادث الإرهابي الغاشم.

"الصحة" يدينون وبشدة الاعتداءات الإرهابية

فيما أعلنت د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للسكان، المشرف العام على المجلس القومى للطفولة والأمومة، إدانتها الكاملة للحادث الإرهابى، قائلة إن الأمانة الفنية لمجلسى السكان والطفولة والأمومة والعاملين بالمحافظات، يدينون وبشدة الاعتداءات الإرهابية المتكررة.
نقيب الأشراف: متجردين من كل مشاعر الإنسانية

وفى سياق متصل، أدان محمود الشريف، نقيب الأشراف، وكيل مجلس النواب، الحادث الإرهابى على أتوبيس الأقباط بالمنيا، واصفا مرتكبوه بأنهم متجردين من كل مشاعر الإنسانية، وأن ما فعلوه تجرمه كل الشرائع السماوية.
وأضاف أن هؤلاء يستهدفون ضرب الاستقرار التى تعيشه مصر، محاولين زعزعة استقرارها باستهداف الأخوة الأقباط للوقيعة بين أبناء الشعب المصرى، مشددًا على أن الإسلام يجرم بشكل حازم الاعتداء على النفس.

محافظة الجيزة: الشعب المصرى لن يهتز للخيانه الدنيئة

كما أدانت محافظة الجيزة الحادث الإرهابي الغاشم الذى إستهدف حافلة بالمنيا وأدى إلي سقوط عدد من الضحايا الأبرياء من أبناء الوطن، وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أن الحادث يدل علي الخسه والجبن ويستهدف ضرب الإستقرار وقدم خالص تعازيه للشعب المصرى والكنيسة المصرية وأسر شهداء الوطن الأبرار من أخواننا الأقباط متمنياً الشفاء العاجل للمصابين ومؤكداً علي وحدة النسيج الوطني الواحد.
وأضاف أن الشعب المصرى لن يهتز للخيانه الدنيئة وهؤلاء الخونة الذين خالفوا القيم الدينية لسفكهم الدماء وأرهابهم للأمنين وخيانتهم الدائمه للوطن وإستهدافهم للأخوه المصريين المسيحيين شركائنا في الوطن.

نقابة الصيادلة: نضع إمكانياتنا في مساعدة مصابى الحادث

وفى سياق متصل، أدانت نقابة الصيادلة الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف اتوبيس بالمنيا للأخوة الأقباط، صباح اليوم الجمعة، وتقدمت النقابة بخالص تعازيها لأسر شهداء الحادث الآليم، داعية الله عز وجل باتمام الشفاء العاجل للمصابين.
وأكدت النقابة فى بيان لها اليوم أنها تقف مع الدولة المصرية ضد هذا الإرهاب الغاشم الذى يستهدف مصر كلها، ودعت النقابة جميع المصريين إلى ضرورة التكاتف للتصدي للإرهاب، وتضع النقابة كافة إمكانياتها في مساعدة مصابى الحادث.
من جهته، تواصل الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة هاتفيا بالانبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى الارثوذكسى منذ قليل لمواساته وتقديم واجب العزاء فى ضحايا الحادث الارهابى وللاطمئنان على المصابين وعرض كافة المساعدات الطبية اللازمة لهم.
وأكد له أن الإرهاب الغاشم لن ينال من وحدة الوطن وأن المصريين بكافة طوائفهم يقفون صفًا واحدًا ضد الاعتداءات الإرهابية الغاشمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads