المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"خبراء": استهداف الأقباط فضح المؤامرات القطرية في المنطقة العربية.. والمحاكمات العسكرية الفورية في انتظار مرتكبيها

الجمعة 26/مايو/2017 - 06:52 م
أحمد القعب
طباعة
أكد متخصصون وخبراء أن الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم بالمنيا كان منظما وجاء كرد فعل على التحالف العربى الإسلامى الأمريكي بحضور قوى لمصر ضد داعش والإرهاب عموما، مشددين على أن تلك العمليات الإرهابىة "جبانة" تهدف إلى النيل من وحدة المصريين وتعزيز الفتنة الطائفية.


السفارة الأمريكية حذرت

وفى هذا السياق قالت داليا زيادة، الناشطة الحقوقية، ومنسقة حملة "اعتبار الإخوان منظمة إرهابية عالميا"، إن السفارة الأمريكية كانت حذرت من وقوع حادث إرهابى بالأمس بناء على بيان وصل لها من حركة حسم الإرهابية التابعة للإخوان، التى تعد هى المسئول الأول عن الحادث.
وأضافت منسقة حملة "اعتبار الإخوان منظمة إرهابية عالميا" أن الخسارة كبيرة فى الأرواح، وما زال استهداف الأقباط مستمراً، شىء مؤسف أن يقوم من يدعون أنهم مسلمين بعمل هذا العمل البشع فى أيام مباركة وأشهر حرم كتلك التى نحن فيها الآن، نسأل الله أن يهون على أهلهم ويعزيهم، مشيرة إلى أن قوات الآمن ستلاحق الجناة وتضبطهم فى أسرع وقت.

مؤامرات قطرية

فى ذات السياق قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن ما شهدته محافظة المنيا من استهداف للأقباط، جاء بعد التكاتف العربى الإسلامى لمواجهة الإرهاب، وكذلك فضح المؤامرات القطرية فى المنطقة العربية، موضحا أن ما حدث من استهداف أتوبيس للأقباط هو عمل إرهابى جبان يهدف إلى النيل من وحدة المصريين وتعزيز الفتنة الطائفية.
وأضاف مؤسس الجبهة الوسطية: "يجب على الدولة التصدى بكل حزم وقوة لهذه الأعمال الإرهابية، وعلى كل المصريين مسلمين ومسيحيين تفويت الفرصة على الإرهاب الأسود والالتحام والاعتصام خلف الدولة المصرية.

توقيت العملية الإرهابية منظم

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن توقيت العملية الإرهابية منظم مرتبط بما حدث فى السعودية من تحالف عربى إسلامى أمريكى بحضور قوى لمصر ضد داعش والإرهاب عموما، وجاءت كلمة الرئيس المصرى خلال القمة لتطرح رؤية متكاملة شاملة لكيفية مواجهة التنظيم والقضاء عليه وقد اعتمدتها الأمم المتحدة كمرجعية.

تعامل بحسم ومحاكمات عسكرية فورية

من جانبه أدان العميد حمادة عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم بمحافظة المنيا والذى استهداف مسلحون أتوبيسا يقل عددا من الأقباط، أسفر عن سقوط 24 شهيدا، و16 مصابا.
وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن تتعامل الدولة بحسم مع التنظيمات الإرهابية، وسرعة اجراءات التقاضى لهؤلاء الإرهابيين وتحويلهم لمحاكمات عسكرية فورية، وأكد حمادة أن هؤلاء الإرهابيين يسعون فى الأرض فسادا ويردون فتنة فى مصر، وأن الأديان برأه من أعمالهم الإرهابية الدنيئة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads