المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تفكك بلا وعي".. مشروع تخرج بـ"جامعة الأزهر" يناقش الطلاق

الأحد 28/مايو/2017 - 03:27 م
أحمد حمدي
طباعة
أعد طلاب من كلية الإعلام بجامعة الأزهر بالفرقة الرابعة، فيلمًا تسجيليًا يحمل عنوان " تفكك بلا وعي"، ضمن مشاريع التخرج المطالبون بها هذه العام.

قال أحد طلاب المشروع، إن الهدف من إعداد هذه الفيلم، أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا فى الطلاق، معتبرًا أن هناك إجراءات من المفترض أن تتبع لمثل هذه المواقف حددها الشرع والنصوص الدينية فى ديننا الحنيف، بالاضافة الى اننا حاولنا تسليط الضوء على نظرة المجتمع للمطلقة، لاسيما من خلال تجسيد ذلك في الدراما وتناولها لهذا الجانب.

ومتابعا.. "حاولنا فى الفيلم ايضًا نعالج هذه القضية والمطلوب ايه عشان نقلل من حالات الطلاق عن طريق الاستدلال بأراء خبراء فى هذا المجال سواء على المستوى الاجتماعي أو الديني".

وعن الصعوبات التي واجهتهم لإعداد الفيلم التسجيلي، قال الطالب: "واجدنا أن معظم المشايخ كانوا خايفين يسجلوا في قضية الطلاق دي أكثر الصعوبات اللى شوفناها".

ويتقدم كل القائمين على هذا العمل بخالص الشكر للأستاذ الدكتور عبد الصبور فاضل، عميد الكلية، أحمد زارع، وكيل الكلية، وعبد العظيم خضر، المشرف العام على مشروعات التخرج، لجهده المبذول في المتابعة أولًا بأول، والدكتور حسام شاكر، المشرف على المجلة، وجميع أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام جامعة الأزهر.

يذكر أن الطلاب الذين أعدوا هذا العمل هم: محمود السنباطي، ماهر عبدالله، عادل قنديل، محمد ناصر، وعبد الرحمن ناصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads