المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الألماني: واشنطن لم يعد لها دور قيادي في الغرب

الثلاثاء 30/مايو/2017 - 11:51 ص
وكالات
طباعة
قال وزير الخارجية الألماني، سيغمار غابرييل، إن الولايات المتحدة «لم يعد لها دور قيادي بالغرب» تحت قيادة، دونالد ترامب، بينما اعتبر مارتن شولتز زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين في البلاد، أن رئيس أمريكا «يفضل الابتزاز السياسي على الدبلوماسية».

تأتي تصريحات غابرييل بعد أن شهدت قمة مجموعة السبع، التي استضافتها صقلية الإيطالية، يومي الجمعة والسبت الماضيين، توترا بين ترامب وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، حول ملفات التجارة، ومكافحة تغير المناخ، ومساعدات اللاجئين.

غابرييل قال، في تصريحات للصحافيين من برلين، «اعتقد أن واشنطن لم يعد لها دور قيادي في العالم الغربي تحت قيادة ترامب»، حسب ما نقلته صحيفة «دي فيلت» اليمينية الألمانية. 

وأضاف «ما حدث في قمة مجموعة السبع، للأسف مجرد إشارة على التغير في موازين القوى في العالم».

ومضى قائلا: «الولايات المتحدة تفشل تحت قيادة ترامب في أن تكون أمة مهمة»، مضيفا أن الغرب «يصبح أصغر قليلا»، في إشارة لابتعاد واشنطن عن لعب دور في العالم الغربي وانتهاجها سياسة «انعزالية»، حسب مراقبين. 

من جانبه، شن مارتن شولتز، زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين في ألمانيا، هجوما حادا على ترامب، قائلا إنه «يفضل الابتزاز السياسي على الدبلوماسية»، في مقال لصحيفة «تاغس شبيغل» المحلية.
وذكر شولتز، الذي ينافس أنغيلا ميركل على منصب المستشار في الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر المقبل، أن «الرئيس الأمريكي يعول على الانعزال والحق المزعوم للأقوى، وليس التعاون الدولي».

وانتقد شولتز، الذي شغل في السابق منصب رئيس البرلمان الأوروبي، شعار ترامب «أمريكا أولا»، وقال إنه «يعني الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ (عام 2015)، وإضعاف الأمم المتحدة، والابتزاز السياسي بدلا من الدبلوماسية».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads